الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
كيف نجا ترامب من 5 رصاصات قاتلة؟المنتخب الأولمبي يتأخر بهدف نظيف أمام أوكرانيا في الشوط الأولالأونروا: أرسلنا للجيش الإسرائيلي إحداثيات مدرسة تئوي نازحين فقصفهاوزير خارجية بريطانيا: الحرب على غزة يجب أن تنتهي فوراالهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من قبل الاحتلال يعطل...الرئيس الصينى يعرب عن تعاطفه من ترامب بعد محاولة اغتيالهمسئول الشاطئ المجاني بالعلمين الممنوح من المتحدة : ...تفاصيل أول لقاء لوزير الإسكان بعدد من المطورين العقاريينعاجل.. كولر يحسم موقف الأهلي النهائي من رحيل أليو ديانجألكاراز يهزم ديوكوفيتش ويحصد بطولة ويمبلدون للمرة الثانية على التواليمسئول إسرائيلي: لقاء مرتقب بين بايدن ونتنياهو في البيت الأبيضحاكم ولاية بنسلفانيا: محاولة اغتيال ترامب غير مقبولة ومأساوية
فرست كورة

قائد منتخب المجر ينتقد الإسعاف بألمانيا

دومينيك سوبوسلاي
دومينيك سوبوسلاي

انتقد قائد منتخب المجر، دومينيك سوبوسلاي، رد فعل الطاقم الطبي المتواجد في الملعب، بعد تعرض زميله بارناباس فارجا، لإصابة قوية خلال لقاء اسكتلندا، مساء الأحد.

واحتاج فارجا إلى علاج طويل على أرض الملعب بعد اصطدامه بأنجوس جان حارس اسكتلندا، في الشوط الثاني من عمر المباراة.

ولم يعرف حجم الإصابة التي عانى منها، ولكن سرعان ما أشار لاعبو المجر إلى معاناته من إصابة قوية، ليغادر أرض الملعب على محفة.

وطلب لاعبو الفريقين، من الطاقم الطبي، التحرك سريعا، وتم علاج فارجا في البداية على أرض الملعب، قبل نقله إلى المستشفى بعد إصابته بكسور في عظم الوجنة.

وقال سوبوسلاي في تصريحات نقلتها صحيفة الديلي ميل "شعرت بالصدمة، وحاولت وضع فارجا إلى جانبه، وهو في الواقع أفضل شيء يمكنك القيام به في مثل هذه المواقف، لأنه لم يتمكن من الحصول على ما يكفي من الهواء".

وأضاف "ليس لدي فكرة عن البروتوكول الطبي، وما إذا كان لا يسمح للناس بالركض إلى أرض الملعب إذا كنا بحاجة إلى المساعدة".

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن الرد لم يكن بالسرعة الكافية، علق "لا أعتقد ذلك، يمكنك أن ترى أنها مشكلة كبيرة، الجميع كانوا يركضون، وأنا كذلك".

وشدد "إنه ليس قراري، لكن علينا تغيير شيء ما بشأنه، علينا أن نفعل ذلك بشكل أسرع".

وأصدر اتحاد كرة القدم في المجر اليوم الإثنين، بيانا للكشف عن الحالة الصحية للاعب بارناباس فارجا، الذي تعرض لإصابة قوية للغاية خلال مباراة هنغاريا واسكتلندا التي جمعتهما في الجولة الأخيرة من دور المجموعات من بطولة يورو 2024.

وفاز منتخب المجر 1-0 على اسكتلندا، الذي بات ينافس للتأهل لدور الـ16 كأحسن ثوالث.

وتعرض فارجا لإصابة قوية للغاية ذكرتنا بمشهد كريستيان إركسين لاعب الدنمارك في النسخة الماضية من بطولة اليورو.

وذكر البيان: تعرض اللاعب للكسر في عظام الوجه، كما أصيب بارتجاج في المخ.

وأضاف: “من المرجح أن يخضع المهاجم لعملية جراحية، سيقضي الليلة في المستشفى في مدينة شتوتجارت”.

وأصيب فارجا في الدقيقة 74 خلال مباراة اسكتلندا، نُقل على أثرها خارج الملعب بسرعة.
الإصابة جاءت خلال كرة مشتركة مع الحارس الاسكتلندي جان.

وسقط اللاعب (29 عامًا) بعنف على مؤخرة رقبته وتدخل زملائه لمساعدته فشكلوا دائرة حوله وبسطوا ملاءة بنية اللون بعدما بدا غير قادر على التحرك.

وتدخل الطاقم الطبي بعد فترة تردد لإسعافه وإجلائه من الملعب وسط تصفيق الجماهير واللاعبين الذين تأثروا بما حصل.

والتف اللاعبون حول فارغا بسبب المشهد الصعب وذلك نفس ما حدث مع إركسين لاعب الدنمارك بغض النظر عن طبيعة الإصابة.

 

بطولة يورو 2024 بارناباس فارجا دومينيك سوبوسلاي منتخب المجر يورو 2024

فرست كورة