الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
استشهاد 5 فلسطينيي وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا...احتجاز نشطاء يهود في احتجاج على حرب غزة بالكونغرسمُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصىالشيخ عبدالله بن زايد يشكر ماسك على دعم المستشفى الميدانيألمانيا تحظر منظمة متهمة بالارتباط بإيران ودعم حزب اللهبينهم 142 طفلًا.. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة...واشنطن بوست: الصين تسعى لرأب الصدع بين الفصائل الفلسطينيةتحطم طائرة تابعة لسوريا ومصرع جميع ركابها في نيبال (فيديو)قوات الاحتلال تطلق النار على شاحنة مساعدات متجهة إلى خان...نتنياهو يشكل حكومة حرب بدون بن غفيرالكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنواتيسمح بدخول 52 دولة دون تأشيرة.. جواز السفر المصري العاشر...
عالمي

وزير الداخلية الموريتاني: اعتقال أجانب في مظاهرات ضد نتائج انتخابات الرئاسة

وزير الداخلية الموريتاني
وزير الداخلية الموريتاني

قال وزير الداخلية الموريتاني محمد أحمد ولد محمد الأمين، إن قوات الأمن في بلاده اعتقلت عددا من الأجانب خلال ما وصفها بأعمال الشغب التي شهدتها عدة مدن موريتانية بعد الإعلان عن نتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية الموريتانية.

وأضاف أن التحقيق يجري مع هؤلاء لمعرفة الطريقة التي دخلوا بها البلاد والمعابر التي دخلوا منها.

وأعلن الوزير أن العديد من المعتقلين على خلفية الأحداث الأخيرة أطلق سراحهم، وأنه سيتم إطلاق سراح آخرين.

ولقي أربعة متظاهرين حتفهم وتعرضت عناصر من الأمن لإصابات في احتجاجات اندلعت بعد الإعلان عن فوز الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، بينما قالت وزارة الداخلية إن أعمال شغب وتخريب تعرض لها المواطنون وممتلكاتهم والممتلكات العامة قام بها متظاهرون اعتقل عدد كبير منهم.

وبدوره قال المرشح الرئاسي الذي حل ثانيا بيرام الداه اعبيد، إن قوات الأمن اعتقلت المتظاهرين وأعلنت عن وفاتهم في المعتقل دون أن تعلن الأسباب وأكد أنهم تعرضوا لجريمة قتل مكتملة الأركان.

وزير الداخلية الموريتاني محمد أحمد ولد محمد الأمين

عالمي