الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
بنك ناصر الاجتماعي يطلق حساب حماية لعديمي وناقصي الأهليةالبابا تواضروس يزور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجياالبابا تواضروس يهدي رئيس الأكاديمية العربية للعلوم أيقونة العائلة المقدسةوزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعاتضبط 3 عاطلين بحوزتهم مواد مخدرة في الشرابية ومنشاة ناصرعامل يقتل زميله لخلافات بينهما في البحيرةالقبض علي ميكانيكي انتحل صفة رجل شرطة وقام بالنصب على...القبض علي 3 أشخاص عقب سرقتهم مواقع تحت الإنشاء بالنزهةمشروعات البرلمان تناقش القرار الرئاسي بإنشاء 17 مجمعا صناعيا في...وزراء التخطيط والتنمية المحلية والصناعة يتابعون الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية...كلمة وزير الكهرباء بحفل وضع حجر الأساس لمشروع محطة الرياح...البورصة تربح 1.8 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة نهاية الأسبوع
أخبار مصر

فتح باب التقديم لعضوية الأكاديمية العربية الألمانية

الرأي العام

أعلنت  أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن فتح باب التقدم للباحثين الشباب المتميزين والمهتمين بالتعاون البحثي في مختلف التخصصات للتقدم بطلب الحصول على عضوية الأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والإنسانيات.

وأشارت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إلى أن آخر موعد للتقدم هو 29 مارس المقبل من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية.

وكشفت الأكاديمية، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، عن شروط التقدم وهي أن يكون مقدمو الطلبات تابعين لجامعة أو مؤسسة بحثية ألمانية أو أي بلد عربي، ويعملون في مجالات العلوم الطبيعية، والعلوم الحيوية، والعلوم التقنية، والفنون، والعلوم الاجتماعية والإنسانيات، ومر على حصولهم على الدكتوراه من 3 إلى 10 سنوات.

وأوضح البيان، أن ذلك سيتيح فرصا كبيرة لتعميق الحوار العلمي بين مصر وألمانيا بهدف تعزيز التبادل البحثي بين الباحثين المصريين والألمان من مختلف التخصصات الأكاديمية بمؤسسة بحثية ألمانية أو عربية في وقت مبكر من حياتهم المهنية.

ولفت إلى أن الأكاديمية العربية الألمانية ستوفر فرصا لبناء الشراكات وتمويلا لدعم المشروعات الإبداعية لأعضائها في مختلف مجالات البحث وكذلك في السياسة العلمية والتعليم.

يذكر أنه تم الافتتاح الرسمي للمكتب الإقليمي للأكاديمية العربية الألمانية للعلوم بمقر أكاديمية البحث العلمي عام 2018، وذلك تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة من قبل الأكاديميتين بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في برلين في يوليو 2017، بهدف دعم التعاون المصري الألماني في مجال العلوم والتكنولوجيا بين العلماء الشباب في مصر وألمانيا والعالم العربي وبناء القدرات العلمية والأكاديمية، وإرساء المزيد من الشراكات المستدامة لتمهيد السبل لنقل المعرفة ونشر العلم، وفتح آفاق جديدة لتبادل المعرفة بين الشبكات العلمية القائمة وإعداد الأسس للتعاون العلمي المستقبلي.

أخبار مصر الرأي العام

أخبار مصر