الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
الأمم المتحدة وواشنطن تعلقان على اتفاق لبنان وإسرائيل على التفاوض...الرئيس الفرنسي يشن هجوما حادا على تركياخوفا من حزب الله.. الجيش الإسرائيلي يستمر بفرض حالة التأهب...3 سنوات من المساعي.. بومبيو يرحب باتفاق لبنان وإسرائيل على...أول تعليق من اليونيفيل على اتفاق لبنان وإسرائيلأرمينيا تكشف سبب عودة تركيا لـ جنوب القوقازعداد كورونا.. فلسطين تسجل 521 إصابة جديدة و8 وفياتخليل: المواطنون فضلوا الاستثمار فى العقار خلال جائحة كوروناالضرائب: إلزام 340 شركة بالفاتورة الإلكترونية فبراير المقبل.. تفاصيل2.375 مليار جنيه إجمالي الضرائب والرسوم المحصلة بجمارك بورسعيد خلال...تحصيل المصروفات إلكترونيا.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة...تخطينا الـ100 مليون.. السعيد: النمو السكاني يلتهم ثمار التنمية
أخبار مصر

فتح باب التقديم لعضوية الأكاديمية العربية الألمانية

الرأي العام

أعلنت  أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن فتح باب التقدم للباحثين الشباب المتميزين والمهتمين بالتعاون البحثي في مختلف التخصصات للتقدم بطلب الحصول على عضوية الأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والإنسانيات.

وأشارت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إلى أن آخر موعد للتقدم هو 29 مارس المقبل من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية.

وكشفت الأكاديمية، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، عن شروط التقدم وهي أن يكون مقدمو الطلبات تابعين لجامعة أو مؤسسة بحثية ألمانية أو أي بلد عربي، ويعملون في مجالات العلوم الطبيعية، والعلوم الحيوية، والعلوم التقنية، والفنون، والعلوم الاجتماعية والإنسانيات، ومر على حصولهم على الدكتوراه من 3 إلى 10 سنوات.

وأوضح البيان، أن ذلك سيتيح فرصا كبيرة لتعميق الحوار العلمي بين مصر وألمانيا بهدف تعزيز التبادل البحثي بين الباحثين المصريين والألمان من مختلف التخصصات الأكاديمية بمؤسسة بحثية ألمانية أو عربية في وقت مبكر من حياتهم المهنية.

ولفت إلى أن الأكاديمية العربية الألمانية ستوفر فرصا لبناء الشراكات وتمويلا لدعم المشروعات الإبداعية لأعضائها في مختلف مجالات البحث وكذلك في السياسة العلمية والتعليم.

يذكر أنه تم الافتتاح الرسمي للمكتب الإقليمي للأكاديمية العربية الألمانية للعلوم بمقر أكاديمية البحث العلمي عام 2018، وذلك تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة من قبل الأكاديميتين بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في برلين في يوليو 2017، بهدف دعم التعاون المصري الألماني في مجال العلوم والتكنولوجيا بين العلماء الشباب في مصر وألمانيا والعالم العربي وبناء القدرات العلمية والأكاديمية، وإرساء المزيد من الشراكات المستدامة لتمهيد السبل لنقل المعرفة ونشر العلم، وفتح آفاق جديدة لتبادل المعرفة بين الشبكات العلمية القائمة وإعداد الأسس للتعاون العلمي المستقبلي.

أخبار مصر الرأي العام

أخبار مصر