الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أخر مستجدات تطور العلاقات المصرية الفرنسية في عهد السيسي وماكرونبحضور أسامة قابيل وإيمان رياض.. أسرة حبيبة الشماع تحيي ذكرى...وزير الري: إنشاء 28 محطة مياه شرب جديدة وسدود بأيد...طريقة عمل البسبوسه في المنزل بخطوات بسيطة وسهلةأحدث مجالات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI)إيرادات السينما أمس.. عمرو يوسف يواصل تصدره بـ شقو...بسبب إسرائيل، جوجل تواصل فصل موظفيها لتضامنهم مع غزةاليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة 73 متهمًا بخلية التجمعتشكيل تشيلسي المتوقع أمام آرسنال بالبريميرليجبوكايو ساكا يقود تشكيل آرسنال المتوقع أمام تشيلسيرئيس جامعة عين شمس يكرم فريق كلية الحاسبات الفائز ببطولة...قبل الموقعة المنتظرة.. التاريخ يمنح العين الإماراتي الأفضلية أمام الهلال...
أخبار مصر

القوات المسلحة تعقم وتطهر ميدان التحرير ومرافق حيوية بمحيطه

القوات المسلحة
القوات المسلحة

أصدرت القوات المسلجة أوامر للإدارات التخصصية المعنية بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائي لمجمع التحرير وعدد من الميادين والشوارع الرئيسية والمنشآت والمرافق الحيوية المحيطة بميدان التحرير، والتي يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين بشكل مستمر، استكمالًا لخطة القيادة العامة للقوات المسلحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت القوات المسحة، في بيان، أنهخ دفع بأطقم التطهير للقيام بأعمالها الوقائية بمجمع التحرير وما يحتويه من مكاتب وطرقات ومصاعد بالإضافة إلى الواجهة الخارجية للمجمع وكافة الأسطح والأرضيات والحوائط، كذلك تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية بمحطة مترو الأنفاق "أنور السادات" وما تحتويه من مكاتب وبوابات للدخول والخروج وأرصفة وأماكن الانتظار، فضلًا عن كونها ملتقى لجميع خطوط المترو العاملة بالقاهرة الكبرى، وتشهد كثافة عددية من المستخدمين.

وتابعت: "فضلًا عن دفع عربات التعقيم والتطهير المتحركة والثقيلة لميادين التحرير وطلعت حرب وعبد المنعم رياض والأوبرا ومحيط جامعة الدول العربية ومسجد عمر مكرم، علاوة على عدد من الشوارع الرئيسية المؤدية إلى ميدان التحرير وكوبري قصر النيل، لإجراء الأعمال الوقائية لتلك الأماكن الحيوية".

واستخدمت القوات المسلحة أحدث وسائل ومعدات التعقيم والتطهير ذات المعايير العالمية في التطهير، لضمان تنفيذ جميع الإجراءات من خلال الإسلوب العلمي الراقي والذي يضمن التنفيذ بأعلى جودة وأكبر مساحة ممكنة، فضلًا عن تنفيذ أعمال التعقيم والتطهير في أوقات متأخرة من الليل حتى الصباح الباكر، لضمان عدم تعطل حركة المرور، وتنفيذ أكبر قدر ممكن من أعمال التطهير الوقائي بتلك الأماكن أثناء خلوها من المواطنين المترددين في ذلك الوقت، في إطار تقديم القوات المسلحة المعاونة لكافة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة خطر فيروس كورونا المستجد بما يكفل سلامة ووقاية أفراد الشعب المصري.

مرض كورونا كورونا في مصر كورونا الصيني كورونا الجديد فيروس كورونا المستجد فيروس كورونا 2020 علاج كورونا اعراض كورونا

أخبار مصر