الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكرملين يقر بتأثير العقوبات الغربيةمدرب سيمبا: جاهزون لمواجهة الأهلي.. وندرك صعوبة المباراةاستشهاد الصحفي محمد أبو سخيل برصاص الاحتلال في مجمع الشفاء...ما هو سرطان الدم وأنواعه وأسبابه؟.. زمزم مصابة...خالد الصاوي يعترف بابنته ريهام حجاج في الحلقة 18 من...تعليم الفيوم تحقق 3 ميداليات ذهبية و2 فضية في مسابقة...الإعدام شنقا لعامل قتل ابنة عشيقته والمؤبد لشريكته بالإسكندريةبولندا وأوكرانيا تجريان مباحثات لحل نزاع الواردات الزراعيةالخارجية الفلسطينية تعلن إرسال شكوى لمجلس الأمن بالمجازر الإسرائيلية ضد...الخشاب تقاضيه ورضا عبد العال ينسحب.. خناقات النجوم مع...القنوات الناقلة للحلقة الثالثة من مسلسل رحيلقادرون باختلاف في ثاني فاعليات ليالي رمضان الثقافية والفنية...
أخبار مصر

فرض الحظر الصحي علي قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة بمحافظة الجيزة

فرض الحظر الصحي علي قرية المعتمدية
فرض الحظر الصحي علي قرية المعتمدية

تقرر فرض الحظر الصحي علي مداخل و مخارج قرية المعتمدية بالجيزة بسبب فيروس "كورونا" المستجد و ظهور أكثر من حالة و يقولوا اهل القرية إن هناك جزار توفي بفيروس "كورونا " و هذه الحالات خالطت اهل القرية و خاصة أن هناك أسواق تقام بها . و تقول الأهالى أن تم التنبيه بمكبرات المساجد لتوجيه المخالطين للكشف عليهم بعد وفاة الجزار
في أول أيام الحجر الصحى على قرية المعتمدية التابعة لمدينة كرداسة بالجيزة، بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا، تنفيذا لتوصيات وزارة الصحة، حيث تم غلق مداخل ومخارج القرية ومنع الدخول والخروج، ووضع تمركزات أمنية على مداخل الشوارع الرئيسية واستمرار حملات التعقيم بالشوارع.
و قد تم اكتشاف حالات إصابة من المخالطين للمصابين، ويتم عمل مسح للحالات المخالطة مع فرض الحجر الصحى مع نشر فرق طبية تتبع الحالات التي خالطت المصابين بفيروس كورونا المستجد
وقد شهدت شوارع القرية ازدحام على الرغم من فرض الحجر الصحى، حيث سارع المواطنين على شراء السلع الغذائية بعد غلق القرية، مع رفع اسعار السلع من المحال والمغالاة على كل الأصناف وهو ما شكى منه اهالى القرية.
وطالب الأهالى، بضرورة توفير السلع اللازمة لهم بعد ارتفاع اسعارها بالقرية، خاصة أن هناك عدد كبير من العمالة من سكان القرية.
وقد اوضح أحد الأهالى أن عدد الإصابات حتى الآن وصل إلى 9 حالات من المخالطين للمصابين، ولكن لا أحد يعلم من هم، كما أن الحالات المصابة أولا استمرت حياتها الطبيعية لمدة أسبوع قبل أن تكتشف إصابتها.
ومن جهة أخري نفذت إدارة الطب الوقائى بمديرية الطب البيطرى بالجيزة حملة تعقيم لمداخل قرية المعتمدية، بالتزامن مع فرض الحجر الصحى، وعقمت الحملة المحال والسيارات والشوارع، ومداخل المنازل، لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
وكانت أعلنت محافظة الجيزة، فرض حجرا صحيا على قرية المعتمدية، التابعة لمركز كرداسة، اعتبارا من اليوم 7 / 4 /2020، بناء على التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة أربعة عشر يوما حفاظا عليهم وذويهم، وأشارت المحافظة، أن ذلك يأتى فى اطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمكافحة تفشى فيروس كورونا، وحرصا على سلامتهم .
واكدت محافظة الجيزة على اتخاذ عددا من الإجراءات، لتسهيل سبل المعيشة لأهالى القرية، وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، وأيضا ألبان أطفال للمنازل، وتوفير سيارات إسعاف لنقل أى حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات، فضلا عن توفير متطوعين من داخل القرية، لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
وقد كلف محافظ الجيزة أحمد راشد، مديريات "التموين التضامن الجمعيات الأهلية"، لتوفير كافة السلع التمونية والخبز والخضروات والفاكهة.

4fb93da0f559090207cf8423ed927371.jpg
ccf75580b1520ade39fb6351bfa43eaa.jpg
المعتمدية فرض الحظر الصحي كرداسة الجيزة كورونا إجراءات وقائية الرأي العام إيمان حسين

أخبار مصر