الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
19 رمضان.. موعد أذان المغرب في أسوانبسبب صورة.. جيجي حديد تتصدر تريند جوجل السعوديةلهذا السب... بيومي فؤاد يتصدر تريند جوجل السعوديةالجبلاية على صفيح ساخن| أول تعليق على أزمة حسام حسن...ثبات سعر اليوان الصيني مقابل الجنيه في البنك المركزيجودر الحلقة 4.. موعد العرض والقناة الناقلةتصدرت التريند.. أبرز إطلالات أيتن عامرزملكاوي وبحترم الأهلي.. أسرار لأول مرة من حياة هشام ماجد...تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا.. مفاضلة بين موديست وكهرباصندوق النقد يجتمع اليوم لبحث قرض بـ 8 مليارات دولار...بعد حظر لمدة قرن، الجيش الإنجليزي يسمح لجنوده بـ”إطلاق اللحى”هزة أرضية في قاع البحر المتوسط
أخبار مصر

وزير التعليم العالي: حصلنا على دواء ياباني يمكنه القضاء على كورونا في 4 أيام

الرأي العام

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أنه تم الحصول على عينات دواء يابانى يقضى على فيروس كورونا فى 4 أيام.
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مصر تستطيع”، المذاع على قناة “دي إم سي”، أنه بالتواصل مع اليابان تم الحصول على عينات من الدواء الجديد لفيرس كورونا المستجد منذ حوالي شهر، لافتًا إلى أن هذا الدواء يتم استخدامه منذ عدة سنوات في علاج الفيروسات، بخلاف العلاجات الأخرى التي تم تركيبها لتخفيف حدة أعراض فيروس كورونا، من أجل إجراء تجارب سريرية.

وأكد أن الباحثين يعملون على مدار 24 ساعة من أجل الوصول لأفضل نتائج.

وأضاف الوزير، أن مصر تسعى إلى تصنيع المادة الخام لهذا الدواء الذى حقق نجاحا جيدا حتى الآن، وفى حال نجاح التجارب السريرية التى تجرى على هذا الدواء، فستبدأ مصر على الفور فى إنتاجه مباشرة فى مصانع الدواء المصرية.

وأشار إلى إن هناك جهود كبيرة تبذل من أجل الاهتمام بالبحث العلمى، وأنه تم تشكيل لجان بحثية وإكلنيكية، من أجل إجراء تجارب سريرية على بعض الحالات، مؤكدا أن الرئيس السيسي لديه ثقة كبيرة فى الباحثين المصريين، ويتابع باستمرار نتائج التجارب التي تجرى من قبل الباحثين المصريين، وتطبيق البروتوكولات العلاجية ذات التأثير الكبير على مرضى فيروس كورونا المستجد.

وتابع أنه يتم إعداد طلاب الامتياز بكليات الطب وتأهيلهم للتعامل مع مصابي فيروس كورونا المستجد، وذلك للاستعداد لأسوأ الظروف، مشيرا إلى أن الباحثين المصريين يبحثون الآن فى التكوين الجينى والبصمة الجينية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وزير التعليم العالي حصلنا على دواء ياباني القضاء على كورونا في 4 أيام دواء يبانى

أخبار مصر