الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
طلب إحاطة بشأن إمكانية إتاحة العلاج المساعد في مكافحة كورونا...تفاصيل بروتوكول العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا وأهم الأدويةبدء استقبال المصابين بفيروس كورونا من المرضى النفسيين بالقاهرة الفاطمية...تفاصيل إعلان أول دولة عربية سيطرتها على فيروس كورونامدير مستشفى المنيرة عن الاستقالة الجماعية للأطباء: لم يتقدم أحد...قائمة بـ ٣٢٠ مستشفى تستقبل المصابين بفيروس كورناالأزهر يحيل طالب نبروه بطل فيديو "اجري يا شيخ" إلى...الأمن يتوصل إلى مكان إقامة منة عبد العزيز بعد ضبط...تحديد هوية الشخص الذي جمع المواطنين لصلاة العيد في نبروهبسبب طيارته الورق.. مصرع طفل سقط بمنور منزله في أسيوطضبط صاحب فراشة وآخر بتهمة تجميع المواطنين لأداء صلاة العيد...القبض على بطل فيديو " اجرى ياشيخ" بالدقهلية
أخبار مصر

بالصور.. والفيديو .. إعتراض قرية البهو دفن جثمان طبيبة متوفاة بـكورونا حائر بين قريتين في الدقهلية

تشييع جثمان طبيبة توفيت بفيروس كرورنا وأهالي يرفضون
تشييع جثمان طبيبة توفيت بفيروس كرورنا وأهالي يرفضون
شهدت شبرا البهو في محافظة الدقهلية حالة من الهرج والمرج والاعتراض والتجمهر بسبب تشيع جثمان «س. ع. ع»، 64 سنة، طبيبة غير ممارسة توفيت بسبب كورونا، من مقابر قرية «ميت العامل» التابعة لمركز أجا، مسقط رأسها، وذلك بعد رفض أهالى قرية «شبرا البهو» مسقط رأس زوجها دفنها بمقابرهم قبل ساعات.

وقاموا أهالى قرية «شبرا البهو» بتجمهر أمام المقابر ومنعوا دخول الإسعاف الذي يحمل جثمان الطبيبة لدفنها بمقابر أسرة زوجها بالقرية بحجة أنها كانت مصابة بالكورونا، وخوفا من نقل العدوى لأهالى القرية.

وتدخلت الأجهزة الأمنية والإدارة الصحية بأجا لإقناع الأهالى بدفن الجثمان إلا أنهم أصروا على موقفهم الرافض.

وفي محاولة لحل الأزمة انتقلت الإسعاف إلى قرية «ميت العامل» مسقط رأس الطبيبة لدفن الجثمان في مقابر أسرتها، إلا أن أهالي القرية رفضوا أيضا، فعاد الإسعاف مرة ثانية لقرية «شبرا البهو»، بصحبة قوات الأمن للتفاوض مع أهالي القرية لدفنها في المقبرة المخصصة.

وأفاد مصدر أمني إن الجثمان تم تكفينه بطريقة شرعية، ووضعه في كفن مكون من ثلاث طبقات، طبقتين من القماش الأبيض والثالث من الجلد لدفنه بالطريقة الشرعية، مضيفاً أن «الطبيبة وصلت في سيارة إسعاف معقمة، صباح اليوم، إلى قرية «شبرا البهو» مركز أجا، لدفنها، إلا أن القوة الأمنية المصاحبة للإسعاف فوجئوا بتجمهر بعض الأهالي ورفضوا دخول الإسعاف إلى المقابر بحجة أنها ليست من أبناء قريتهم وإنما هي من قرية «ميت العامل» ولن يسمحوا بدفنها في قريتهم خوفا من انتشار العدوى.

وحاول القوة المصاحبة إقناع الأهالي أنه لا يوجد أي خطر عليهم من الجثمان، وأضافت المصادر الأمنية أنه تم السماح لبعضهم بمشاهدة الكفن المغلف به، لكنهم أصروا على رفضهم .

وفسرت المصادر الأمنية الانتقال بالجثمان من قرية إلى أخرى: «بعد فشل المفاوضات مع أهالي قرية شبرا البهو وتزايد تجمهر الأهالي وبعض السيدات، قررت القوة الأمنية التوجه إلى قرية "ميت العامل" بالإسعاف لدفن الطبيبة هناك، إلا أنهم فوجئوا بوجود تجمهر آخر من أهالي القرية بعد انتشار خبر رفض أهالى «شبرا البهو »وطالبوا بدفنها في مقابر زوجها، وأنهم لن يسمحوا بدفنها بقريتهم»

وتحدثت مصادر طبية، فضلت عدم ذكر اسمها، عن كون الطبيبة مقيمة في المنصورة، ولا يعرفها معظم أهالي القريتين، رغم محاولات أسرتها بإقناعهم بالدفن.

وصرحت المصادر الأمنية استمرار المفاوضات بين الأهالي والأمن، فيما أكد شهود عيان من داخل القرية « تأزم الموقف في ظل تزايد أعداد المعترضين».

وروى شهود عيان من القرية تفاصيل ما يجري قائلين: «زوج الطبيبة المتوفية يمتلك 4 مقابر بقرية شبرا البهو ومن حقه دفن زوجته بالقرية ولكن عدم وعى الأهالي وخوفهم من المرض هو الذي دفعهم لرفض دفنها.

وأكد شهود العيان أن «مدير الإدارة الصحية بأجا عرض أن يقوم هو بدفن الجثمان بنفسه ليثبت للأهالى عدم وجود أي خطورة من الدفن إلا أن الأهالى رفضوا.

6e6ac6ad282ea6c16f9ca3a6bc00c61d.jpg
94a2813f45b0488c3c568d17cbf2fbb6.jpg
e52eff4a664955d1a6b025a720ce6b19.jpg
كورونا الدقهلية دفن طبيبة مقاير فيروس كورونا شبرا البهو

أخبار مصر