الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القومى للمرأة يهنئ الرئيس السيسى بذكرى تحرير سيناءوفاة المطرب مسعد رضوان.. وهذا موعد تشييع الجثمانكيفية الوقاية من ضربة الشمس في فصل الصيفالدفاع المدني في غزة: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أساليب إجرامية بحق...إصابة سيدة وأبنائها في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالدقهليةكولر: حظوظ الفريقين متساوية لكننا نحتاج لدعم الجمهور من أجل...ضبط 10 تشكيلات عصابية و36 متهمًا هاربًا خلال 24 ساعةفيلم عالماشي يحافظ على المركز الثالث في قائمة...إصابة 4 ضباط أثناء اعتقال 108 طلاب في بوسطن الأمريكيةأسعار العملات الأجنبية والعربية فى البنوك اليوم الخميس 24 أبريل...ضبط عصابة وراء سرقة 14 دراجة نارية وتغيير ملامحهم وبيعهم...سقوط 4 أشخاص لسرقة ركائز معدنية وحديد تسليح من موقع...
أخبار مصر

خالد مغربي دبابة.. حكاية بطل أرهب قلوب التكفريين بشمال سيناء

خالد مغربى دبابة
خالد مغربى دبابة

خالد مغربى دبابة التاريخ العسكرى يشمل أسماء لقادة عظام سجلوا أسماءهم فى التاريخ ومن بينهم شاب أعطاه الله القدرة والقوة أن يفزع باسمه من يحاولون الاقتراب من تراب هذا الوطن مما جعل الإرهابيين يلقبونه بالدبابة وهو الشهيد البطل الرائد خالد مغربى.

خالد مغربى دبابة|نجح مغربى فى تصفية حوالى 230 عنصرا تكفيريا بالرغم من صغر سنه حيث ولد البطل خالد محمد كمال مغربى يوم 5 ديسمبر 1992 فى مدينة طوخ بمحافظة القليوبية وهو أصغر أشقائه تخرج من الكلية الحربية فى 22 يونيو 2014 الدفعة 108 والتحق بالكتيبة 83 صاعقة بسيناء كان شديد الحب للبلد ويفديها بحياته فكان قائدا مقداما يتقدم القوات. خالد مغربى دبابة|وعندما رقى المقدم أحمد المنسى وعاد إلى سيناء لقيادة الكتيبة 103 طلب أن يرى الوحش خالد مغربى للتعرف عليه من كثرة ما سمع عنه وعن بطولاته. خالد مغربى دبابة| عرف عن مغربى أنه كان مقاتلا شرسا فى المعارك ويرهب العناصر التكفيرية عندما يسمعون أنه فى أي مداهمة حتى إنهم وضعوا ملايين الجنيهات جائزة لمن يأتى برأس المغربى.

خالد مغربى دبابة|وكان المغربى فى الكتيبة 83 صاعقة وهى تعتبر كتيبة دعم للكتائب المحيطة مثل الكتيبة 101 حرس حدود أو 103صاعقة فى يوم 1يوليو قبل الحادث بأسبوع ظهرت نشرة نقل الضباط وكان اسم خالد فيها حيث تم نقله إلى الإسكندرية ويوم 7 يوليو قام وصلى الفجر وبدأ فى تحضير شنطته للسفر وقبل تحركه سمع من جهاز الاستقبال الخاص بالضباط أن هناك هجوما إرهابيا على كمين البرث بقيادة البطل أحمد المنسى فقام دبابة بتشكيل قوة دعم مكونة من مدرعتين ودبابة وعربة تشويش وكان يهتف فى وسط جنوده “حى على الشهادة حى على الشهادة”.

خالد مغربى دبابة| وقبل وصوله إلى موقع الكمين لمح الشهيد عربة بداخل إحدى العشش على جانب الطريق فبدأ التعامل معها فانفجرت حيث كانت معدة بمتفجرات لتعطيل وصول الدعم وعلى بعد 400 متر أطلق القناصة وابلا من النيران وقذائف "الآر بى جى" على المدرعة وتعامل الشهيد معهم من داخل المدرعة وقتل العديد منهم إلا أن الجبناء الذين يخافون المواجهة دفعوا بسيارة دفع رباعى يقودها انتحارى بها متفجرات من جانب الطريق لتصطدم بالمدرعة وتنفجر ويستشهد على إثرها خالد. وتعرض الحلقة الـ28 اليوم من مسلسل الاختيار الذى يوثق وقائع لبطولات القوات المسلحة ورجال الكتيبة 103 صاعقة "قصة ملحمة البرث" والتى استشهد فيها العقيد أركان حرب أحمد منسى والرائد أحمد شبرواى والرائد خالد المغربى وعدد من الجنود الأبطال.

خالد مغربى دبابة معركة البرث الكتيبة 103 الراي العام

أخبار مصر