الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
«الآثار» توافق على ترميم قصر السلطان حسين كاملالتضامن تبدأ غدا صرف مساعدات تكافل وكرامة على مرحلتين منعا...القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة من الأطباء الحاصلين على...صاحب معدية الموت بدميشلى يسلم نفسه للشرطة بمركز كوم حمادة...وزير الإسكان ينهي انتداب موظفة القاهرة الجديدة بعد مشاهدته فيديو...إجراء فحص PCR لـ 536 مسافرا للخارج في المعمل الإقليمي...محافظ الشرقية يوجه الأجهزة التنفيذية بضرورة التصدى لمحاولات البناء المخالف7 ملايين و584 ألفا و371 نسمة تعداد سكان محافظة الشرقية...السيطرة على كسر خط صرف بطول 12 مترا بالسوق السياحى...39 ألفا و114 طلب تصالح فى مخالفات البناء بمحافظة الشرقيةإحالة عاطل للمحاكمة بتهمة سرقة 15 ألف جنيه من شقة...حبس مسجلين خطر 4 أيام لاتهامهما بحيازة كمية من الحشيش...
أخبار مصر

الفلاحين تحذر المصريين عند تناول لحوم وكبدة وكلاوى الأضحية

الرأي العام

طالب النوبي أبو اللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، المصريين بعدم الإكثار من تناول اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أنه يفضل عدم تناول اللحوم بعد ذبحها مباشرة ويفضل تناولها بعد 24 ساعة من ذبحها، موضحا أن البروتين يأخذ فى الهضم من 4 إلى 6 ساعات على عكس الأطعمة الأخرى التى تأخذ ساعتين فى هضمها، وبالتالى لابد ألا نتناول لحوم على العشاء حتى لا تؤثر على الجهاز الهضمى.

وأوضح أمين عام الفلاحين، في تصريحات له اليوم، السبت، أنه يجب الاطمئنان أن اللحمة تمت تنقيتها من الميكروبات، مشيرا إلى ضرورة نقع الكبدة نصف ساعة في اللبن، لأنها مصدر التخلص من السموم في جسم الحيوان، ويجب أن نمنع مرضى النقرس من أكل "الكبدة والكلاوى والفشة والطحال" ويمكنه أن يأكل لحوما.
إقرأ أيضاً:لمجابهة ارتفاع درجات الحرارة.. ننشر نصائح للحفاظ على الأضاحى والماشية
وقال "أبو اللوز" إن المصريين تعودوا على تناول كميات كبيرة من اللحوم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وهى عادة خاطئة يكون لها تأثير خطير على صحة المواطنين، خاصة الإكثار من تناول الكبدة واللحوم بشكل مفرط، ولفت إلى أن تناول اللحوم بكثرة فى عيد الأضحى هى عادة موروثة، ولا بد من التأكد أولا من أن الأضحية التى نقوم بذبحها سليمة وليس بها أمراض حتى لا ينعكس لحمها على صحتنا.

فلاحين الكلاوى الكبدة

أخبار مصر