الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أكثر من 100 صحفي يصطفون أمام محكمة ترامبالسعودية تطلق رابط الاستعلام عن دعم سكني بالخطوات والشروطسعر الريال السعودي بالبنوك اليوم الإثنين 15-4-2024لحظة إنزال طاقم محطة الفضاء الدولية والعودة إلى الأرض (لقطات...عاجل| تصريحات مهمة لـ مسؤول أمريكي بشأن الهجوم الإيراني على...نائب محافظ الإسماعيلية يناقش الاستعداد لاحتفالات المحافظة بأعياد الربيع ٢٠٢٤حبس عاطل لاتهامه بسرقة المنازل في القطامية 4 أيام على...تأجيل نظر طعن حزب العمل الاشتراكي لجلسة 20 مايو المقبللابورتا يزور مران برشلونة قبل مواجهة باريس سان جيرمانديزني تستعد لطرح فيلم يروي قصة موفاسا من...البيت الأبيض: المساعدات الإنسانية بقطاع غزة زادت بشكل كبير ونحتاج...تأجيل الطعن على حكم عدم قبول دعوى إعلان انتهاء ولاية...
أخبار مصر

الزراعة والتعاون الدولي يتفقدان المشروعات الزراعية الممولة من الجهات الدولية بالأقصر

الرأي العام

رافق الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية، والدكتور على حزين، رئيس جهاز مشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة، نيابة عن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، خلال زيارتها للأقصر لتفقد المشروعات الزراعية الممولة من الجهات الدولية المانحة وبحضور المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر.

وقال موسى إن هذه الزيارة جاءت بناءً على دعوة من برنامج الغذاء العالمي لتفقد مشروعات تغير المناخ التي تم تنفيذها بالأقصر، وبدأت الجولة بزيارة المركز التدريبي ومحطة التعبئة والتغليف للحاصلات الزراعية البستانية التصديرية التابعة لجمعية "هيا" بعد إعادة تأهيلهما، ليمتد دورهما للمناطق المحيطة ويساهما في تحسين معيشة صغار المزارعين والمستثمرين، وتم تنفيذهما من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


وأضاف أنه تم أيضا زيارة مركز الاقصر التنسيقي الذي يعتبر إحدى الأدوات الهامة لتنفيذ أنشطة برنامج الغذاء العالمي في مصر، والذي أنشئ مؤخرا بناءً على اتفاقية وقعها وزير الزراعة مع مركز الغذاء العالمي.

من ناحيته، قال الدكتور على حزين، رئيس جهاز مشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة، إنه تم زيارة مشروع ترشيد مياه الري بقرية البغدادي ومشروع تجفيف الطماطم الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، حيث يقلل الهادر ويحقق قيمة مضافة ويعظم العائد الاقتصادي من محصول الطماطم.

وأضاف حزين أن محافظات الصعيد تمتاز بإنتاج الطماطم المجففة شمسيا في فصل الشتاء، وقد تم تجهيز مناشر التجفيف بالمعدات اللازمة وكذلك تدريب السيدات والفتيات، بالإضافة إلى ربط المنتجين بالأسواق العالمية وتذليل العقبات التسويقية.

وأشار إلى أن المشروع ساهم فى زيادة قيمة الطماطم المنتجة بنسبة 100%، بالإضافة إلى توفير 200 فرصة عمل فى الموسم للسيدات الريفيات فى صعيد مصر.

تعبئة الحاصلات الزراعية تجفيف الطماطم المشروعات الزراعية

أخبار مصر