الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
شعبة المخابز: وزارة التموين تدخلت لخفض سعر رغيف الخبز (فيديو)محمود عاشور: لم أكن أعلم بقرار إيقافي عن التحكيم ولدي...الإفتاء تحسم الجدل بشأن الاحتفال بـ شم النسيم69.0 مليون جنيه صافي مبيعات المستثمرين الأجانب بالبورصة بنهاية تعاملات...نص بيان الجامعة العربية أمام مجلس الأمن بشأن العضوية الكاملة...محمد صلاح: أثق في فوز الأهلي على مازيمبي.. وكولر سيستفيقشاهد.. إيمان العاصي بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لهامحمود عاشور يفتح النار على رئيس لجنة الحكام.. ويكشف كواليس...بعد رفض طلب العضوية الكاملة.. ما الموقف القانوني الدولي لفلسطين؟هدف قاتل يحقق رقما تاريخيا جديدا في سجل باير ليفركوزنالأهلي يخاطب الكاف خوفا من تعطل الـVAR في مباراة مازيمبي...محام: من حق الزوج فسخ عقد زواجه حال اكتشافه أنها...
أخبار مصر

محظورات يلتزم بها مرشح "النواب" بالدعاية الانتخابية

مجلس النواب والهيئة الوطنية للانتخابات
مجلس النواب والهيئة الوطنية للانتخابات

تنطلق الدعاية الانتخابية، لمرشحى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2021، بالنظامين الفردى والقوائم معا، اليوم الاثنين، وتستمر حتى 18 أكتوبر الجارى، بينما تنطلق الدعاية الانتخابية لمرشحى المرحلة الثانية اعتبارا من 19 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر المقبل، ووضعت الهيئة الوطنية للانتخابات ضوابط الدعاية الانتخابية لمرشحى مجلس النواب، والذي تضمن مدة الدعاية والحد الأقصى للإنفاق عليها وطرق تلقى التبرعات وتحديد الجهات التي يحظر تلقى التبرعات منها، ومراقبة رصيد الإنفاق وضوابط حسابات الدعاية.

ونرصد فى ذلك ضوابط الدعاية الانتخابية والمحظورات التى أكدت عليها الهيئة الوطنية بعدم استخدامها خلال هذه الفترة، والتى تنطلق مع إعلان القائمة النهائية :

- تبدأ الدعاية يوم 5 أكتوبر وتستمر حتى 18 أكتوبر لمدة 14 يوما

- يبدأ الصمت الانتخابى يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر الساعة 12 ظهرا

- حظر الدعاية الانتخابية فى غير موعدها

- كما حظرت تنظيم الاجتماعات العامة مراعاة للتباعد الاجتماعي بسبب كورونا

- تكون الدعاية بشكل أكبر الكترونية وعلى مواقع التواصل

- منع الدعاية داخل المساجد

- عدم التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين أو للمترشحين

- تهديد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية

- عدم استخدام الرموز التي تدعو للتمييز بين المواطنين بسبب الجنس أو اللغة أو العقيدة أو تحض على الكراهية

- عدم استخدام العنف أو التهديد باستخدامه

- عدم استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والمؤسسات التي تساهم الدولة في مالها بنصيب ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية

- حظر استخدام المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة - يحظر استعمال أو السماح باستعمال وسائل الدعاية الانتخابية في غير أهدافها (وهى الدعاية للبرنامج الانتخابي)

- كما لا يجوز للمترشح أن يتنازل لغيره عن المكان المخصص لحملته الانتخابية

- اتاحت الهيئة استعمال مكبرات الصوت لأغراض الدعاية الانتخابية بالاتفاق مع السلطة المحلية

- أكدت على على عدم إنفاق الأموال العامة وأموال شركات القطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو الجمعيات والمؤسسات الأهلية

- حظر الكتابة بأية وسيلة على جدران المباني الحكومية أو الخاصة.

- حظر تقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو غير ذلك من المنافع أو الوعد بتقديمها سواء أكان ذلك بصورة مباشرة أم غير مباشرة.

- منع القيام بأية دعاية انتخابية تنطوي على خداع الناخبين أو التدليس عليهم بنشر أو إذاعة أخبار كاذبة عن موضوع الانتخاب أو عن سلوك أحد المترشحين أو عن أخلاقه أو التشهير به من خلال الكلمات أو الصور أو المعاني أو الرموز أو الإيماءات أو حيل التعبير أو أي شكل آخر بقصد التأثير على العملية الانتخابية أو توجيه الناخبين إلى إبداء الرأي على وجه معين أو الامتناع عنه.

 

البرلمان النواب انتخابات النواب مباشرة الحقوق السياسيه الوطنيه للانتخابات الدعاية محظورات الدعاية اليوم السابع

أخبار مصر