الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تراجع في أسعار الخضروات بسوق العبور اليوم الجمعة 29-3-2024خطوات التقديم علي وظائف شركة أكسيد Xceed..برواتب مجازيةمواعيد عرض مسلسل محارب الحلقة 19 على قناة cbc في...موعد أذان المغرب في المنيا اليوم الجمعة 29 مارس 2024المرأة فقط.. سعاد صالح: هناك شهادة لا تقبل من الرجلموعد مباراة الزمالك ضد فيوتشر في الكونفيدراليةطوارئ بالسكك الحديدية لمواجهة السوق السوداء للتذاكر.. وزارة النقل تستعد...إصابة 9 أشخاص فى حوادث متفرقة بالدقهليةاندونيسيا تختتم الليالي العربية والإسلامية الرمضانية بالأوبراتحسبًا لسقوط الأمطار.. انتشار معدات مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة...إعلان أورنچ يحطم الأرقام القياسية ويتصدر الترند في رمضانمواقيت الصلاة وموعد أذان الفجر في الإمارات اليوم الجمعة 29-3-2024
أخبار مصر

الأرصاد تحذر.. أمطار ورياح محملة بالأتربة اليوم على هذه المناطق

رياح محملة بالأتربة
رياح محملة بالأتربة

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة والوجه البحري والصعيد.
واكد الخبراء ان اليوم الاثنين، يشهد طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة والوجه البحري لطيف ليلا، يصاحبه شبورة مائية صباحا والرياح معتدلة.
أما على السواحل الشمالية فيكون الطقس أيضا ، مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية معتدل ليلا يصاحبه أمطار خفيفة على عدة مناطق متفرقة وتكون الرياح معتدلة.
كما تشهد محافظات الصعيد طقسا حارا يصاحبه أمطار خفيفة على عدة مناطق يصاحبها رياح محملة بالأتربة.
من جانبه قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية، إن الأجواء إلى حد كبير بها حالة من الاستقرار، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية بالنسبة لهذا التوقيت من العام، بالإضافة إلى أن درجات الحرارة معتدلة على كل السواحل الشمالية للبلاد.
وأضاف الدكتور محمود شاهين، أنه بالرغم من أن الجو شديد الحرارة على جنوب الصعيد، إلا أن هناك انخفاضا في معدلات درجات الحرارة عن الفترة السابقة بحوالي من درجتين إلى 3 درجات مئوية، وبعد أن كانت تسجل 40 و41 درجة أصبحت تسجل 38 و37 درجة مئوية.
وأكد أنه في النصف الثاني من الأسبوع الجاري ستتعرض البلاد لمنخفض جوي، يعمل على حبس كميات الرطوبة القريبة من سطح الأرض، مما يزيد من إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة وتكون الشبورة المائية، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة بين 33 و35 درجة على القاهرة.
ولفت إلى أننا في بداية فصل الخريف، ومن الممكن أن تشهد البلاد مجموعة من التقلبات المناخية الحادة والعنيفة خلال تلك الفترة والـ 3 أشهر القادمة، ومن المتوقع سقوط أمطار قد تصل إلى حد السيول.
اقرأ أيضا / الأرصاد تحذر: طقس حار وشبورة الأيام القادمةوحول درجات الحرارة المتوقعة القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 للعظمى و24 للصغريالسواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 24جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغري 28 شمال الصعيد 34 للعظمى و 24 للصغريجنوب الصعيد 37 للعظمى و27 للصغري

أخبار مصر