الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسباني
أخبار مصر

التضامن: 8 مراكز على مستوى الجمهورية لاستضافة المرأة المعنفة

الرأي العام

تستضيف وزارة التضامن الاجتماعي، المرأة التي تتعرض للعنف، من خلال 8 مراكز علي مستوى الجمهورية في محافظات "القاهرة -الجيزة - القليوبية - الإسكندرية- الدقهلية - بني سويف- الفيوم - المنيا" وجار افتتاح مركزين فى سوهاج وقنا قريباً.
وتقدم هذه المراكز الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني للمرأة، حيث تستهدف الفئة المعرضة للعنف بكل أنواعه " جسدى - نفسي- اجتماعي- ختان إناث - حرمان من التعليم".
كما تستضيف هذه المراكز أيضا "ضحايا الاتجار في البشر وذوى الإعاقة"، فضحايا الاتجار في البشر المواطنون المسلوب منهم حريتهم مثل "تجارة الأعضاء- التسول- الجبر علي التسول - بيع الاعضاء - الدعارة " فالمراكز تخدم ضحايا الاتجار في البشر.
وتقدم هذه المراكز دعما صحيا للسيدة، والمساعدة في علاجها ، وكذلك دعم قانوني ومساعدتها في استخراج اوراق ثبوتية، ومساعدة إثبات النسب؛ في وجود حالات مجهولة النسب.
ومدة استضافة تلك المراكز، للمرأة، هي ٦ اشهر، ويمكن أن تجدد لـ ٦ اشهر أخرى، يتم خلالها تقديم الدعم الاجتماعي وحل المشاكل ودعمها نفسيا، ويمكن إحالتها لمراكز متخصصة والمرأة لا تتحمل التكلفة؛ يتحملها المركز، كما يعمل المركز على التمكين الاقتصادي للمرأة، ويستضيف بنات المرأة أيًّا كان عمرها، والأولاد حتي ١٢ سنة.

مراكز استضافة المرأة المعنفة المرأة المعنفة التضامن استضافة المرأة المعنفة

أخبار مصر