الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
أخبار مصر

التضامن: 8 مراكز على مستوى الجمهورية لاستضافة المرأة المعنفة

الرأي العام

تستضيف وزارة التضامن الاجتماعي، المرأة التي تتعرض للعنف، من خلال 8 مراكز علي مستوى الجمهورية في محافظات "القاهرة -الجيزة - القليوبية - الإسكندرية- الدقهلية - بني سويف- الفيوم - المنيا" وجار افتتاح مركزين فى سوهاج وقنا قريباً.
وتقدم هذه المراكز الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني للمرأة، حيث تستهدف الفئة المعرضة للعنف بكل أنواعه " جسدى - نفسي- اجتماعي- ختان إناث - حرمان من التعليم".
كما تستضيف هذه المراكز أيضا "ضحايا الاتجار في البشر وذوى الإعاقة"، فضحايا الاتجار في البشر المواطنون المسلوب منهم حريتهم مثل "تجارة الأعضاء- التسول- الجبر علي التسول - بيع الاعضاء - الدعارة " فالمراكز تخدم ضحايا الاتجار في البشر.
وتقدم هذه المراكز دعما صحيا للسيدة، والمساعدة في علاجها ، وكذلك دعم قانوني ومساعدتها في استخراج اوراق ثبوتية، ومساعدة إثبات النسب؛ في وجود حالات مجهولة النسب.
ومدة استضافة تلك المراكز، للمرأة، هي ٦ اشهر، ويمكن أن تجدد لـ ٦ اشهر أخرى، يتم خلالها تقديم الدعم الاجتماعي وحل المشاكل ودعمها نفسيا، ويمكن إحالتها لمراكز متخصصة والمرأة لا تتحمل التكلفة؛ يتحملها المركز، كما يعمل المركز على التمكين الاقتصادي للمرأة، ويستضيف بنات المرأة أيًّا كان عمرها، والأولاد حتي ١٢ سنة.

مراكز استضافة المرأة المعنفة المرأة المعنفة التضامن استضافة المرأة المعنفة

أخبار مصر