الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
عاجل:جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024 في محافظة الإسكندريةمحمد شوقي رئيسا لبعثة الأهلي في الكونغو لمواجهة مازيمبيوزير الخارجية: الشعب الفلسطيني له هوية قومية ووطن ذات حدود...أحمد الرافعي يكشف كواليس شخصية الراوي في الحشاشين .....رسالة الأهلي لجماهيره بعد السقوط أمام الزمالك في القمة (صورة)الغربية.. إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية و3 مخالفات...تأجيل محاكمة المتهمين بقـ.ـتل شخص بالقليوبية لجلسة 11 يونيوتنظيم قافلة طبية مجانية في قرية تيدة بكفر الشيخ لمدة...انطلاق المعسكر المفتوح لمنتخب 2007، ومباراتان وديتان أمام ديروط والتليفوناتإعلام إسرائيلي: صواريخ تستهدف جبل ميرون في الجليل الأعلىأحمد بتشان يصل الكويت لإحياء حفل ليالي العيد مع رامي...خبيرة: عملية إيران ضد إسرائيل عرض مسرحي .. وحرب الظل...
أخبار مصر

الهيئة الوطنية للصحافة تضع خطة عمل المؤسسات الصحفية القومية خلال المرحلة المقبلة

الهيئة الوطنية للصحافة
الهيئة الوطنية للصحافة

اختتم عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، سلسلة الاجتماعات التي عقدها بمقر الهيئة مع رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية.
وصرح رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بأن هذه الاجتماعات استهدفت التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير في كل مؤسسة وتحقيق تواصل دائم وفعال يسهم في استعادة المؤسسات الصحفية القومية دورها المأمول.
وأضاف أنه كان حريصًا على تخصيص اجتماع لكل مؤسسة للوقوف على المشكلات التي تواجهها علي أرض الواقع لوضع الحلول المناسبة لها موضحا أنه تم خلال الاجتماعات الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين رئيس مجلس الإدارة ورؤساء التحرير لتقييم أداء كل إصدار.
وأشار عبد الصادق الشوربجي إلى أنه سيقوم خلال الأيام القليلة القادمة بزيارة كل المؤسسات الصحفية القومية، ووضع خطة عمل واضحة للمؤسسات الصحفية القومية بهدف مساعدتها للنهوض من عثراتها المالية من خلال تعظيم الإيرادات وترشيد أوجه الإنفاق المختلفة ومنح الأولوية الرئيسية لنجاح المؤسسات جميعها، حيث أكد الشوربجي أنه لا سبيل سوى النجاح.
كما تناولت الاجتماعات مناقشات مستفيضة حول الأوضاع الحالية للمؤسسات ماليًا وإداريًا وتحريريًا، وسبل معالجة الأزمات التي تمر بها المؤسسات، وتطوير الإصدارات تحريريًا والحفاظ على مكتسبات وحقوق جميع الفئات العاملة بها، والاهتمام بتنظيم دورات تدريبية في مختلف المجالات للصحفيين والإداريين والعمال للنهوض بمستواهم لأنهم الثروة البشرية الحقيقية بالمؤسسات.
وفي النهاية، أعرب الشوربجي عن دعم ومساندة الهيئة بشكل كامل لجميع المؤسسات الصحفية، مؤكدًا أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع شهري مع كل مؤسسة لمتابعة ما يتم تنفيذه علي أرض الواقع. كما أكد جميع الحضور رغبتهم الحقيقية للنهوض بمؤسساتهم بالعمل وتوحيد الصف وتنحية أية خلافات وذلك بتعاون ودعم كاملين من الهيئة الوطنية للصحافة.

رؤساء التحرير الهيئة الوطنية للصحافة المؤسسات القومية

أخبار مصر