الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
أخبار مصر

نصف مليون شقة لمحدودى الدخل.. «السيسى» يحقق طفرة غير مسبوقة فى الإسكان

الإسكان
الإسكان

تمكّن الرئيس عبد الفتاح السيسي من توفير أكثر من نصف مليون شقة لمحدودي الدخل، بمشروع الإسكان الاجتماعي، تم طرحها من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وضمن مبادرات التمويل العقاري الرئاسية التي تستهدف محدودي ومتوسطي الدخل، تم توفير شقق سكنية كاملة التشطيب بالتقسيط على سنوات طويلة، حيث وفرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طريق مشروعات الإسكان الاجتماعي 414 ألف وحدة سكنية بتكلفة 51 مليار جنيه، ومشروع دار مصر والذي تضمن تنفيذ 41.424 وحدة بتكلفة 31 مليار جنيه، أما مشروع جنة تم تنفيذ 4032 وحدة بتكلفة 1.6 مليار جنيه، ومشروع سكن مصر تم تنفيذ 2232 وحدة بتكلفة 670 مليون جنيه، وتم الانتهاء من توصيل خدمات الصرف الصحي لـ703 قرية بتكلفة 5.6 مليار جنيه.

وتمكنت الدولة من التطرق إلى ملف المناطق العشوائية والمناطق غير الآمنة، والمناطق غير المخططة، من أجل توفير حياة كريمة لأهالينا بتلك المناطق، حيث تم تنفيذ 165.958 ألف وحدة فى 298 منطقة تم تطويرها بتكلفة 41 مليار جنيه (26 للمشروعات، و15 مليار قيمة الأراضي)، وجار تنفيذ 74.927 ألف وحدة أخرى في 59 منطقة جار تطويرها بتكلفة 22 مليار جنيه (14 مليارَا للمشروعات، و4 مليارات قيمة الأراضي)، كما تم تطوير 53 منطقة غير مخططة، وجار تطوير 17 منطقة أخرى بتكلفة إجمالية 318 ملیار جنيه.

جدير بالذكر، أن صندوق الإسكان الاجتماعي يقدم دعمًا للوحدة سكنية، يصل إلى 40 ألف جنيه، بالإضافة إلى شراء الوحدة بنظام التمويل العقاري، لمحدودي الدخل، من خلال خطوات بسيطة.

السيسي الرئيس 7 سنوات من حكم السيسي الاسكان الفقراء

أخبار مصر