الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
شعبة المخابز: وزارة التموين تدخلت لخفض سعر رغيف الخبز (فيديو)محمود عاشور: لم أكن أعلم بقرار إيقافي عن التحكيم ولدي...الإفتاء تحسم الجدل بشأن الاحتفال بـ شم النسيم69.0 مليون جنيه صافي مبيعات المستثمرين الأجانب بالبورصة بنهاية تعاملات...نص بيان الجامعة العربية أمام مجلس الأمن بشأن العضوية الكاملة...محمد صلاح: أثق في فوز الأهلي على مازيمبي.. وكولر سيستفيقشاهد.. إيمان العاصي بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لهامحمود عاشور يفتح النار على رئيس لجنة الحكام.. ويكشف كواليس...بعد رفض طلب العضوية الكاملة.. ما الموقف القانوني الدولي لفلسطين؟هدف قاتل يحقق رقما تاريخيا جديدا في سجل باير ليفركوزنالأهلي يخاطب الكاف خوفا من تعطل الـVAR في مباراة مازيمبي...محام: من حق الزوج فسخ عقد زواجه حال اكتشافه أنها...
أخبار مصر

نصف مليون شقة لمحدودى الدخل.. «السيسى» يحقق طفرة غير مسبوقة فى الإسكان

الإسكان
الإسكان

تمكّن الرئيس عبد الفتاح السيسي من توفير أكثر من نصف مليون شقة لمحدودي الدخل، بمشروع الإسكان الاجتماعي، تم طرحها من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وضمن مبادرات التمويل العقاري الرئاسية التي تستهدف محدودي ومتوسطي الدخل، تم توفير شقق سكنية كاملة التشطيب بالتقسيط على سنوات طويلة، حيث وفرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طريق مشروعات الإسكان الاجتماعي 414 ألف وحدة سكنية بتكلفة 51 مليار جنيه، ومشروع دار مصر والذي تضمن تنفيذ 41.424 وحدة بتكلفة 31 مليار جنيه، أما مشروع جنة تم تنفيذ 4032 وحدة بتكلفة 1.6 مليار جنيه، ومشروع سكن مصر تم تنفيذ 2232 وحدة بتكلفة 670 مليون جنيه، وتم الانتهاء من توصيل خدمات الصرف الصحي لـ703 قرية بتكلفة 5.6 مليار جنيه.

وتمكنت الدولة من التطرق إلى ملف المناطق العشوائية والمناطق غير الآمنة، والمناطق غير المخططة، من أجل توفير حياة كريمة لأهالينا بتلك المناطق، حيث تم تنفيذ 165.958 ألف وحدة فى 298 منطقة تم تطويرها بتكلفة 41 مليار جنيه (26 للمشروعات، و15 مليار قيمة الأراضي)، وجار تنفيذ 74.927 ألف وحدة أخرى في 59 منطقة جار تطويرها بتكلفة 22 مليار جنيه (14 مليارَا للمشروعات، و4 مليارات قيمة الأراضي)، كما تم تطوير 53 منطقة غير مخططة، وجار تطوير 17 منطقة أخرى بتكلفة إجمالية 318 ملیار جنيه.

جدير بالذكر، أن صندوق الإسكان الاجتماعي يقدم دعمًا للوحدة سكنية، يصل إلى 40 ألف جنيه، بالإضافة إلى شراء الوحدة بنظام التمويل العقاري، لمحدودي الدخل، من خلال خطوات بسيطة.

السيسي الرئيس 7 سنوات من حكم السيسي الاسكان الفقراء

أخبار مصر