الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
أخبار مصر

متحدث الكهرباء: نمتلك احتياطي للكهرباء أكثر من 25%

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن عجز الكهرباء وصل إلى 20%، وبعد تولي الرئيس السيسى سُدة الحكم أصبحت مصر تمتلك احتياطيا من الكهرباء بأكثر من 25%، وهو ما يعتبر إعجاز.

وأضاف أنه لا يخفى على أحد الواقع المظلم الذي كانت مصر تعيشه قبل عام 2014، إذ تأثر المواطنين باستمرار انقطاع الكهرباء مثل المستشفيات وقطاع الاستثمار والمشروعات التنموية، موضحًا: «وصلنا إلى حد اضطرت الدولة فيه إلى تخفيف الأحمال في أحد الأيام إلى 6 آلاف ميجا وات أي ما يمثل 20% عجز من الطاقة المطلوبة».

وأضاف حمزة أن أكثر المتفائلين لم يتوقعوا حدوث أي تغير قبل عشرات السنوات، لكن منذ اليوم الأول لتولي الرئيس السيسي حكم مصر أكد أن الطاقة والكهرباء أمن قومي ومن هنا تضافرت جهود كل الجهات المعنية مثل البنك المركزي والقوات المسلحة ووزارة الكهرباء ومختلف الهيئات.

وأكد حمزة أن متابعة الرئيس السيسي نتج عنها إعجاز حيث أنه خلال 8.5 أشهر تم إضافة أكثر من 6 ألاف ميجا وات، وخلال عامين ونصف العام تم ادخال أكثر من 14400 ميجا وات من خلال 3 محطات عملاقة، إذ يتم تنفيذ المحطة الواحدة في فترة زمنية تتراوح بين 4 إلى 5 سنوات، لكن تم تدشينها جميعا في عامين ونصف.

اخبار اليوم وزارة الكهرباء احتياطي للكهرباء

أخبار مصر