الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ضبط 5 آلاف طن مواد غذائية فاسدة بالدقهليةالخارجية البريطانية: سنحاسب المسؤولين عن سلوك إيران المزعزع للاستقرار في...صحة المنوفية: استمرار حملات مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظةالرئيس الفلسطيني: نؤكد ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي من جانب المستوطنين...أنغام تهنئ الشعب المصرى بعيد تحرير سيناء: كل سنة...مصرع شاب إثر إصابته بحالة تسمم في الفيوممسئول أمريكى: مؤشرات على احتمال وجود سبيل لاتفاق بشأن المحتجزين...الآثار تعتزم الترويج لـ4 منتجات سياحية لجذب مزيد من الأجانب...ياسر إدريس: منح مصر استضافة كأس العالم للأندية لليد والعظماء...القومى للمرأة يهنئ الرئيس السيسى بذكرى تحرير سيناءوفاة المطرب مسعد رضوان.. وهذا موعد تشييع الجثمانكيفية الوقاية من ضربة الشمس في فصل الصيف
أخبار مصر

متحدث الكهرباء: نمتلك احتياطي للكهرباء أكثر من 25%

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن عجز الكهرباء وصل إلى 20%، وبعد تولي الرئيس السيسى سُدة الحكم أصبحت مصر تمتلك احتياطيا من الكهرباء بأكثر من 25%، وهو ما يعتبر إعجاز.

وأضاف أنه لا يخفى على أحد الواقع المظلم الذي كانت مصر تعيشه قبل عام 2014، إذ تأثر المواطنين باستمرار انقطاع الكهرباء مثل المستشفيات وقطاع الاستثمار والمشروعات التنموية، موضحًا: «وصلنا إلى حد اضطرت الدولة فيه إلى تخفيف الأحمال في أحد الأيام إلى 6 آلاف ميجا وات أي ما يمثل 20% عجز من الطاقة المطلوبة».

وأضاف حمزة أن أكثر المتفائلين لم يتوقعوا حدوث أي تغير قبل عشرات السنوات، لكن منذ اليوم الأول لتولي الرئيس السيسي حكم مصر أكد أن الطاقة والكهرباء أمن قومي ومن هنا تضافرت جهود كل الجهات المعنية مثل البنك المركزي والقوات المسلحة ووزارة الكهرباء ومختلف الهيئات.

وأكد حمزة أن متابعة الرئيس السيسي نتج عنها إعجاز حيث أنه خلال 8.5 أشهر تم إضافة أكثر من 6 ألاف ميجا وات، وخلال عامين ونصف العام تم ادخال أكثر من 14400 ميجا وات من خلال 3 محطات عملاقة، إذ يتم تنفيذ المحطة الواحدة في فترة زمنية تتراوح بين 4 إلى 5 سنوات، لكن تم تدشينها جميعا في عامين ونصف.

اخبار اليوم وزارة الكهرباء احتياطي للكهرباء

أخبار مصر