الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
أخبار مصر

متحدث الكهرباء: نمتلك احتياطي للكهرباء أكثر من 25%

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن عجز الكهرباء وصل إلى 20%، وبعد تولي الرئيس السيسى سُدة الحكم أصبحت مصر تمتلك احتياطيا من الكهرباء بأكثر من 25%، وهو ما يعتبر إعجاز.

وأضاف أنه لا يخفى على أحد الواقع المظلم الذي كانت مصر تعيشه قبل عام 2014، إذ تأثر المواطنين باستمرار انقطاع الكهرباء مثل المستشفيات وقطاع الاستثمار والمشروعات التنموية، موضحًا: «وصلنا إلى حد اضطرت الدولة فيه إلى تخفيف الأحمال في أحد الأيام إلى 6 آلاف ميجا وات أي ما يمثل 20% عجز من الطاقة المطلوبة».

وأضاف حمزة أن أكثر المتفائلين لم يتوقعوا حدوث أي تغير قبل عشرات السنوات، لكن منذ اليوم الأول لتولي الرئيس السيسي حكم مصر أكد أن الطاقة والكهرباء أمن قومي ومن هنا تضافرت جهود كل الجهات المعنية مثل البنك المركزي والقوات المسلحة ووزارة الكهرباء ومختلف الهيئات.

وأكد حمزة أن متابعة الرئيس السيسي نتج عنها إعجاز حيث أنه خلال 8.5 أشهر تم إضافة أكثر من 6 ألاف ميجا وات، وخلال عامين ونصف العام تم ادخال أكثر من 14400 ميجا وات من خلال 3 محطات عملاقة، إذ يتم تنفيذ المحطة الواحدة في فترة زمنية تتراوح بين 4 إلى 5 سنوات، لكن تم تدشينها جميعا في عامين ونصف.

اخبار اليوم وزارة الكهرباء احتياطي للكهرباء

أخبار مصر