الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
أخبار مصر

تعرف على موعد تنفيذ مبادرة إحلال سيارات الميكروباص

ميكروباص
ميكروباص

قال أحمد عبدالرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إن مبادرة إحلال المركبات ومن ضمنها الميكروباص، كان معلنا عنها منذ بداية عمل المبادرة في 4 يناير، عندما افتتح الرئيس السيسي معرض تكنولوجيا إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والمستهدف منها إحلال السيارات الملاكي والأجرة والتاكسي والأجرة الميكروباص .

وأضاف «عبدالرازق»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى، ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أن من ضمن شروط المبادرة أن تكون السيارات الجديدة محلية الصنع بنسبة مكون محلي لا يقل عن 45%، ووقتها كان المتوفر هي السيارات الملاكي والأجرة، لذلك تم تسليم 1000 سيارة ملاكي وأجرة منذ بداية المبادرة حتى 1 يونيو.

وأوضح «عبدالرازق»، أنه بناء على ذلك كانت الشركات التي تقوم بإنتاج الميكروباص في مصر كانت تقوم بالاستعداد لإنتاج الميكروباص، وبالتالي أعلن وزير المالية أنه اعتبارا من 1 يوليو المقبل سيتم التقدم على الموقع الإلكتروني للمبادرة للراغبين في إحلال الميكروباص.

وعن شروط المتقدمين، لفت أن الشروط واحدة بالنسبة للسيارات الملاكي والأجرة والميكروباص، وتتمثل في أن عمر السيارة 20 عاما من تاريخ الصنع، وأن تكون رخصة السيارة سارية وقت التسجيل، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، ولا يزيد عن 65 سنة في حالة التقسيط، ولكن يمكن التجاوز عن الحد الأقصى لهذا السن بشرط الدفع نقدا، وهذا الشرط يتعلق بالقطاع المصرفي نظرا لأنها تمول المبادرة فيما يتعلق بتمويل المبادرة وتقسيطها على 7 أو 10 سنوات.

ميكروباص تجديد السيارات السيارات الموقع الإلكتروني المالية

أخبار مصر