الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
حوادث

بلاغ يتهم محمد حسين يعقوب بعدم سداد حق خفير بمزرعة عنب بقيمة 100 ألف جنيه

محمد حسين يعقوب
محمد حسين يعقوب

منذ ظهور الشيخ محمد حسين يعقوب، القطب السلفي الشهير، للشهادة في قضية «داعش إمبابة» والبلاغات تلاحق الرجل، وأبرزها الخطابة بدون تصريح والتربح منها، والزواج من 20 فتاة عذراء، وكان آخرها من مصطفى نعمت الله، خفير، الذي تقدم ببلاغ ضد «يعقوب» ونجله، ومدير أعماله، لعدم سدادهم مستحقاته المالية، نظير العمل بإحدي مزارع الفاكهة التي يمتلكها «الشيخ»، بمنطقة جبل الخطاطبة التابعة لمركز السادات بمحافظة المنوفية.

100 ألف جنيه حق خفير

وقال الخفير، في بلاغه الذي حمل رقم 5 أحوال لسنة 2021، بنقطة شرطة الخطاطبة التابعة لمركز السادات بالمنوفية، إنه اتفق مع الداعية محمد حسين يعقوب على رعاية مزرعة العنب التي يمتلكها الشيخ بجبل الخطاطبة، إلا أنه امتنع منذ فترة على صرف مستحقاته، حيث بلغت إجمالي المستحقات 100 ألف جنيه، نظير أعمال سمسرة ورعاية لمحصول العنب، وأن «يعقوب» طالبه برعاية مزرعة العنب وحراستها، وحال مطالبته بمستحقاته المالية مقابل العمل لمدة سنة، فوجئ بمماطلة الشيخ ونجله ومدير أعمالهما، وقاموا بطرده بعد الانتهاء من جمع المحصول وبيعه إلى التجار، وأحيل البلاغ إلى النيابة العامة للتحقيق فيه.

بلاغ أمام نيابة أمن الدولة

كان المحامي سمير صبري قد تقدم ببلاغ لنيابة أمن الدولة، يتهم فيه الشيخ محمد حسين يعقوب بارتقاء المنبر دون ترخيص وتقديم نفسه بصفة داعية، على خلاف مؤهله الدراسي، الذي لا يتيح له حمل هذه الصفة.

وقال المحامي في بلاغه: «شهادة المدعو محمد حسين يعقوب الذي يصف نفسه كذبا واحتيالا بأنه داعية ومن كبار الفقهاء، أثبت بالقطع أمام المحكمة عند سماع شهادته، في قضية محاكمة 12 متهما بتنظيم داعش الإرهابى في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ بقسم إمبابة، بأن مؤهله دبلوم معلمين، أي أن شهادته العلمية تجيز له أن يعمل مدرسًا، أي أنه، وفقا للقانون، غير مرخص له بارتقاء المنابر، ولا أن يقدم نفسه بأنه من علماء الدين، كما أنه وفقًا للتقاليد الراسخة غير مقبول منه أن يحمل لقب (شيخ)، ولا أن يقرن هذا بزي جرى الاتفاق على أنه خاص برجال الدين! مع الأخذ في الاعتبار أن مؤيدي المدعو يعقوب يعتبرون هذه المآخذ مجرد شكليات، ولكنهم يتمسكون بها بشدة فى هجومهم الضاري ضد من يجتهد ويتوصل إلى ما لا يوافقون عليه».

وكانت محكمة جنايات القاهرة قررت ضبط وإحضار الشيخ محمد حسين يعقوب للشهادة في قضية داعش إمبابة بسبب ورود اعتراف على لسان المتهمين بأنهم استندوا إلى أحاديثه في تنفيذ جرائمهم، بالإضافة إلى أحاديث الشيخين أبو إسحاق الحويني ومحمد حسان.

محمد حسين يعقوب محاكمة محمد حسين يعقوب بلاغ ضد محمد حسين يعقوب

حوادث