الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسباني
أخبار مصر

تحذير عاجل من ”الأرصاد” بشأن الموجة الحارة الحالية

السباحة فى الترع لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
السباحة فى الترع لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

 

حذر محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها أغلب محافظات الجمهورية عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاع من 4 إلى 5 درجات لتصل درجات الحرارة ما بين 39 و40 درجة مئوية.

 

 

وأضاف «شاهين»، في اتصال هاتفي ببرنامج«مساء دي إم سي» على فضائية «دي إم سي» السبت،: «ما يزيد من الإحساس بالموجة الحارة الحالية هو الارتفاع الملحوظ في نسب الرطوبة وزيادة سرعة الرياح والتعرض لأشعة الشمس والذي يجعل درجات الحرارة تتجاوز الـ42 والـ44 درجة».

 

 

وأشار إلى أن هذه الموجة الحارة مستمرة على الأقل حتى نهاية الأسبوع الحالي، مستطردًا: «الصيف من الفصول قليلة التغييرات ولذلك فالتغيرات في الأحوال الجوية عادة ما تكون محدودة والانخفاض قد يصل من درجتين إلى ثلاثة ولكن ما استمرار ارتفاع نسب الرطوبة لن يتم الشعور بهذا الفرق».

 

أخبار مصر