الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
أخبار مصر

تحذير عاجل من ”الأرصاد” بشأن الموجة الحارة الحالية

السباحة فى الترع لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
السباحة فى الترع لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

 

حذر محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها أغلب محافظات الجمهورية عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاع من 4 إلى 5 درجات لتصل درجات الحرارة ما بين 39 و40 درجة مئوية.

 

 

وأضاف «شاهين»، في اتصال هاتفي ببرنامج«مساء دي إم سي» على فضائية «دي إم سي» السبت،: «ما يزيد من الإحساس بالموجة الحارة الحالية هو الارتفاع الملحوظ في نسب الرطوبة وزيادة سرعة الرياح والتعرض لأشعة الشمس والذي يجعل درجات الحرارة تتجاوز الـ42 والـ44 درجة».

 

 

وأشار إلى أن هذه الموجة الحارة مستمرة على الأقل حتى نهاية الأسبوع الحالي، مستطردًا: «الصيف من الفصول قليلة التغييرات ولذلك فالتغيرات في الأحوال الجوية عادة ما تكون محدودة والانخفاض قد يصل من درجتين إلى ثلاثة ولكن ما استمرار ارتفاع نسب الرطوبة لن يتم الشعور بهذا الفرق».

 

أخبار مصر