الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسباني
أخبار مصر

الرئيس الإيطالي يمنح وسام فارس للباحث المصري فرنسيس أمين

المصري فرنسيس أمين
المصري فرنسيس أمين

منح رئيس جمهورية إيطاليا سيرجيو ماتاريلا وسام فارس - نجمة إيطاليا - للباحث والمرشد السياحي فرنسيس أمين لدوره الكبير في تدعيم العلاقات الايطالية المصرية علي مدار العقود الماضية وسلم الوسام نيابة عن الرئيس الايطالي  السفير الإيطالي بالقاهرة جامباولو كانتيني في مقر السفارة الإيطالية بالقاهرة مساء الأربعاء بحضور عدد من الشخصيات العامة . 
وقال السفير الايطالي بالقاهرة جامباولو كانتيني إن إيطاليا منحت الوسام للباحث فرنسيس أمين لاسهاماته الكبري في العلاقات الثقافية بين مصر وإيطاليا إذ شارك علي مدار عقود في العديد من الفعاليات الثقافية وبالتحديد في مدينة الأقصر حيث عمل في مهنة الارشاد السياحي متخصصا في اللغة الإيطالية وقام بتدريس اللغة الإيطالية في عدد من الجامعات بصعيد مصر منذ عقود، كما ساهم في تنظيم الأيام الإيطالية بمحافظة الأقصر بالاضافة إلي تنظيم عشرات  المعارض الثقافية والقاء العديد من المحاضرات في مصر و إيطاليا.
وأضاف السفير في كلمته أن أمين يتولي أيضا مسؤولية تمثيل القنصلية الإيطالية في صعيد مصر ويعد نموذجا  كبيرا لدعم العلاقات بين مصر و إيطاليا.


من جانبه قال فرنسيس أمين إن العلاقات الثقافية بين مصر و إيطاليا هي علاقات تمتد لما قبل عام 500 قبل الميلاد وقد سجلت زيارة الامبراطور هادريان لمدينة طيبة الغربية مع رجال الامبراطورية بداية لما يعرف بالسياحة الثقافية.
واضاف في كلمته أن تخصصه في مجال العلاقات الثقافية بين مصر و إيطاليا في مختلف المجالات كان من  أولوياته لما يقرب من ثلاثين عاما وأنه كان له الفضل في اكتشاف ونشر العديد من المقالات والكتب وتنظيم المعارض عن الكثير من المصرييين والإيطاليين الذين  لعبوا دوراً اساسيا في توطيد هذه العلاقة.


وتوجه أمين بالشكر الجزيل لرئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا ووزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو و سفير إيطاليا في مصر جامباولو كانتيني  معتبرا أن تكريمه بمثابة دعوة لـلاستمرار في دعم وتوطيد العلاقات الثقافية بين مصر و إيطاليا.

المصري فرنسيس أمين المرشد السياحي فرنسيس أمين رئيس جمهورية إيطاليا نجمة إيطاليا

أخبار مصر