الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان : بعض الوزراء يمثلون عبئا على الدولة ويجب...القانون يجيز بدء إجراءات التخليص الجمركى قبل وصول البضائع.. اعرف...القانون يلزم المنشأة إخطار التأمينات فور تعرض عامل لإصابة أثناء...276 قتيلاً.. حصيلة قتلى أعمال العنف بجنوب أفريقيابعد إقراره نهائيا.. تعرف على حالات فصل الموظفين في القانون...رئيس الأساقفة عن ثورة ٢٣ يوليو: ستظل حاضرة في وجدان...تامر قبودان: يطالب بتشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة:يوجد تجاوزات فى...تامر قبودان يهاجم وزير البترول : شركات الغاز «حرامية بيضربوا...”تامر قبودان”: مصر تستهدف دعم صناعة المستلزمات الطبية لفتح آفاق...بث مباشر موسم اللحمة.. أسعار شوايات الفحم والسكاكين في منطقة...يوسف الشريف يوجه رسالة إلى ياسمين عبد العزيز بعد تعرضها...أوقاف سوهاج تخصص 6855 مسجدا لأداء صلاة عيد الأضحى
أخبار مصر

بث مباشر موسم اللحمة.. أسعار شوايات الفحم والسكاكين في منطقة السيدة زينب

الرأي العام

لا تفصلنا سوى ساعات قليلة، ويحل علينا عيد الأضحى المبارك، والذي تشتهر فيه العديد من المهن والحرف، والتي تحظى برواج كبير مما تجعلها مصدرا لدخل الكثير من الأسر خلال هذه المدة القصيرة، حيث يأتي من أبرز هذه المهن سن السكاكين، والتي بالرغم من أنه بالرغم من عدم انتشارها في مصر، إلا أنها استطاعت في فترة العيد أن تنتشر بشكل كبير بفضل الإقبال عليها من المواطنين والجزارين الذين يستعدون لعمليات الذبح والتقطيع للأضاحي بمختلف أنواعها.

لا صوت يعلو فوق صوت السكين في العيد.. عبارة يرددها الكثير من ممتهني هذه المهنة الصعبة والتي تعتبر من أخطر المهن التي تحتاج إلى يقظة عالية أثناء سن السكاكين حتى لا يتعرض العاملون عليها للإصابة عن التعامل مع الأدوات والآلات الحادة.

قال محمد ياسر، سنان سكاكين، إنه توارث هذه المهنة منذ أجداده الذين كانوا يعملوا فيها منذ قديم الزمن، مضيفا أنه يعمل في هذا المجال منذ حوالي 10 سنوات، استطاع خلال هذه المدة إتقان فنون صناعة السكاكين والطرق المستخدمة في تسنين السكاكين بمختلف أنواعها.

اظهار ألبوم

 


مراحل سن السكاكين
وأضاف ياسر، أنهم يقومون بالاستعداد لعيد الأضحى المبارك، بعد الإنتهاء من شهر رمضان، حتى يتمكنوا من تجهيز ”العدة” التي يعملون عليها، مضيفا أن هناك العديد من المراحل التي تمر بها عملية سنانة السكاكين، والتي تبدأ بمرحلة ”الجلخ”، والتي تعمل على إزالة التطريمة التي تتواجد على السكينة، أما بالنسبة للمرحلة الثانية فتتم من خلال إستخدام ”حجر المياه”، حيث تتم عملية التسنين عليه من خلال إستخدام المياه، وآخر مرحلة تسمى بإسم ”حجر المنعم”، ويتم إستخدامه في تنعيم السكينة حتى لا تتواجد فيها أي شوائب تؤثر على عملية التقطيع.

أسعار سن السكاكين
وعن أسعار سن السكاكين، أشار محمد ياسر، إلى أن سعر سن السكينة حوالي 5 جنيه، والساطور يبلغ سعره حوالي 10 جنيهات، حيث يقوم سن كافة أنواع سكاكين الجزارة والمنازل، مضيفا أنه يعمل على بيع مختلف الأشكال والماركات التي يتم إستخدامها في عمليات الذبح والتقطيع للأضاحي.

سعر السكاكين العادية: تبدأ من 20 جنيها.
السكاكين المستوردة: تصل إلى 1000 جنيه.
 مستجد السكاكين: يتراوح ما بين 40 إلى 150 جنيها.
القرم: يبدأ من 50 جنيها إلى 400 جنيه، على حسب الحجم.
الشوايات: تتراوح ما بين 35 جنيها، إلى 200 جنيه.
القنارة: تتراوح ما بين 4 جنيهات إلى 20 جنيها.
الهوك: يبدأ من 15 إلى 25 جنيها.

 

عيد الاضحي سعر السكاكين الشوايات عيد الاضحي2021 سكاكين الجزارة السكاكين المستوردة

أخبار مصر