الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
إصابة 3 إشخاص إثر حادث انقلاب سيارة فى أطفيحطرح أراضٍ مستصلحة بمساحة 5 أفدنة مع منازل بدوية بشمال...تفاصيل بوابة الاستثمار الأجنبي لوزارة الإسكان.. وطريقة التسجيل بهافوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية«البترول» تهدي جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الجامعي في الإسكندريةبعد انتشار خليه يعفن .. أهم الأسئلة حول حملة...بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيلخبير علاقات دولية: لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأيرلندي يعكس...انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على الملكية الفكريةبوريل يدعو إلى خفض التوترات وتهدئة التصعيد بين إيران وإسرائيل5 قواعد للسماح للقطاع الخاص ببيع الكهرباءخلال 48 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار...
قانون و محاكم

المؤبد للصحفي أحمد فرغلي في قضية متفجرات المطرية

حوادث  محكمة _ أرشيفية
حوادث محكمة _ أرشيفية

قضت الدائرة الثانية إرهاب، بمحكمة أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم طرة، بمعاقبة الصحفي أحمد فرغلي؛ لاتهامه بإمداد الجماعة الإرهابية بمواد مفرقعة وذخائر وقذائف صاروخية وآر بي جي، مع علمه باستخدامها في أعمال إرهابية تخل بالأمن الوطني وتكدير السلم العام، بالسجن المؤبد، والمعروفة إعلاميا بـ قضية متفجرات المطرية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حماد عبدالهادي، وعضوية المستشارين محمـد عمار والدكتور علي عمارة، وسكرتارية محمد السعيد وسيد حجاج

جدير بالذكر أن المتهم أحمد فرغلي السن 38 صحفي صادر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد في تلك القضية، وأعاد إجراءات محاكمته بعد إلقاء القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من ناحية أخرى، قضت الدائرة 27 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة المتهمين ناجح، وعلي.ب، وسيد.ف، بالسجن المشدد 10 سنوات، كما عاقبت كل من السيد.ح، أحمد.س، وسامية.م، بالسجن لمدة 3 سنوات، على خلفية اتهامهم بـ التزوير في محرر رسمي.

 

تزوير في محرر رسمي

صدر القرار برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، وعضوية المستشارين فتحي سليم محمد الشاوري، وسامح سعيد أحمد، ودكتور عادل محمد السيوي، وأمانة سر وائل فراج ووليد رشاد.

وأسندت جهات التحقيق للمتهمين من الأول حتى الثالث في القضية 3072 لسنة 2021 جنايات التجمع الأول، أنهم اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في محرر رسمي، وهو 3 أوامر توريد منسوب صُدورها إلى إحدى الجهات، وذلك بطريق الاصطناع على غرار المحررات الصحيحة، بأن استغل الثاني والثالث عملها بتلك الجهة، وساعدا الأول بأن أمداه بالبيانات الخاصة بالطلبة المتقدمين لتلك الجهة، والذي اتفق مع المجهول على تصويرها، فقام الأخير باصطناعها.

كما أسندت جهات التحقيق للمتهمين، أنهم اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول، في تقليد خاتم إحدى الجهات الحكومية، وهو خاتم شعار الجمهورية - منسوب لإحدى الجهات، بأن اتفقوا مع المجهول على تقليده، وساعدوه بأن أمدوه ببيانات ذلك الخاتم، فقلده المجهول على غرار القالب الصحيح، واستخدموه بأن مهروا به المحرر المزور.

جريدة الراي العام

قانون و محاكم