الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القسام تعلن استهداف قوة إسرائيلية بقذائف TBG في خان يونسمصرع سيدة دهسها قطار في فايد بالإسماعيليةمحمد إمام يكشف عن مفاجأة جديدة في مسلسل كوبراجيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 3160 ضابطا وجنديا منذ بدء الحرب...الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تواصل تعميق تمردها التاريخي على قرارات الشرعية...حملات أمنية لمراقبة التسعيرة على أجرة الركوب بالمواقف”حزب الله” يعلن استهداف ثكنة إسرائيلية في مزارع شبعاإعلام إسرائيلى: هبوط مروحيات الجيش فى قطاع غزة لنقل عدد...وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلميةالتعليم العالي: تنفيذ المشروعات التطبيقية لتطوير الأداء وخدمة الاقتصاد الوطنيقوات الاحتلال تعيق وصول المصلين للمسجد الأقصىالجامعة البريطانية في مصر توقع بروتوكول جديد مع برنامج الأمم...
أخبار مصر

تجديد تكليف إبراهيم جمعة بتسيير أعمال مدير مديرية أوقاف شمال سيناء

دين وفتوى  الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم
دين وفتوى الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم السبت 17 / 9 / 2022م قرارًا وزاريًّا بتجديد تكليف الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم محمود بتسيير أعمال وظيفة مدير مديرية أوقاف شمال سيناء.

وعلى جانب آخر، أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب في إطار مشروعاتها الثقافية ضمن سلسلة إصداراتها المتميزة سلسلة رؤية للفكر المستنير، كتاب: الأدب مع سيدنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مترجمًا إلى اللغة الإسبانية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وفي إطار التعاون بين وزارتي الأوقاف والثقافة.

إصدار كتاب الأدب مع سيدنا رسول الله

وهذا الكتاب يبين أن حب الرسول صلى الله عليه وسلم جزء لا يتجزأ من عقيدتنا، وأنه شرط من شروط صحة الإيمان، حيث يقول صلى الله عليه وسلم: لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده، ووالده، والناس أجمعين.

كما يبين أن الأدب مع سيدنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقتضي عدم ذكر اسمه صلى الله عليه وسلم مجردًا عما يليق به من الوصف بالنبوة أو الرسالة أو الصلاة والسلام عليه، سواء عند ذكره أو سماع اسمه أو كتابة اسمه المبارك صلى الله عليه وسلم، بالغًا ما بلغ عدد مرات الكتابة أو الذكر.

ويبرز فضائل الصلاة والسلام عليه صلى الله عليه وسلم، فهي سبيل رحمة الله عز وجل وعميم فضله، وبها ترفع الدرجات، وتكفر الذنوب والسيئات، وتُنال الشفاعة، وتُكفى الهموم، وتطمئن القلوب.

جريدة الراي العام

أخبار مصر