الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
شعبة المخابز: وزارة التموين تدخلت لخفض سعر رغيف الخبز (فيديو)محمود عاشور: لم أكن أعلم بقرار إيقافي عن التحكيم ولدي...الإفتاء تحسم الجدل بشأن الاحتفال بـ شم النسيم69.0 مليون جنيه صافي مبيعات المستثمرين الأجانب بالبورصة بنهاية تعاملات...نص بيان الجامعة العربية أمام مجلس الأمن بشأن العضوية الكاملة...محمد صلاح: أثق في فوز الأهلي على مازيمبي.. وكولر سيستفيقشاهد.. إيمان العاصي بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لهامحمود عاشور يفتح النار على رئيس لجنة الحكام.. ويكشف كواليس...بعد رفض طلب العضوية الكاملة.. ما الموقف القانوني الدولي لفلسطين؟هدف قاتل يحقق رقما تاريخيا جديدا في سجل باير ليفركوزنالأهلي يخاطب الكاف خوفا من تعطل الـVAR في مباراة مازيمبي...محام: من حق الزوج فسخ عقد زواجه حال اكتشافه أنها...
أخبار مصر

حقيقة تخفيف المناهج لتطبيق اليوم الرياضي في العام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقه ماتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه سيتم تخفيف المناهج بسبب تطبيق اليوم الرياضي بالعام الدراسي الجديد 2022-2023.

وقال المصدر قي تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إن مايتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تخفيف المناهج بسبب تطبيق اليوم الدراسي بالعام الدراسي الجديد 2022-2023، عار تمامًا من الصحة.

وأكد المصدر، أنه "لا يوجد تخفيف للمناهج بسبب تطبيق اليوم الرياضي والثقافي والفني بالمدارس للعام الدراسي الجديد"، موضحًا أن "اليوم الرياضي لايعني إلغاء حصص التربية الرياضية وحصص الأنشطة، ولا يعني أيضا تخفيف عدد أيام الدراسة في الأسبوع".

كان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قال إن اليوم الرياضي الهدف منه ليس لعب كرة القدم بل ممارسة الأنشطة والأنشطة التي تستهدفها الوزارة هي أنشطة اللياقة البدنية التي تساعد في بناء الجسم السليم للطلاب، وهو أحد أهداف رئيس الجمهورية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن قرار الوزارة بتنظيم يوم رياضي وثقافي وفني سوف يطبق ب25% من المدارس ، بحيث تكون تلك المدارس رائدة في تنفيذ الفكرة ونقلها إلى المدارس المجاورة ليصل عدد المدارس التي تطبقها إلى 50% مع نهاية الفصل الدراسي الأول.

يذكر أن اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية الجديدة للعام الدراسي الجديد 2022- 2023، والتي تم اعدادها بعد تعديل موعد بدء الدراسة ليبدأ 1 اكتوبر 2022.

 

جريدة الراي العام

أخبار مصر