الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الحبس والغرامة .. عقوبة تسهيل الحصول على أجهزة تعويضية بالمخالفةقرار قضائي جديد بشأن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشاتإعلام إسرائيلي عن وزير الشتات: الولايات المتحدة ليست قوية بقيادة...أسعار الأسماك اليوم في سوق المنيب بالجيزة.. الجمبري بـ100 جنيهالحماية المدنية تنقذ الشهر العقاري بوسط القاهرة من الاحتراقبدء التشغيل التجريبي للمحطات الجديدة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة...إحالة 8 من مقدمي الخدمة الطبية بأسيوط للتحقيقات العاجلة خلال...دوري نايل.. صحوة طلائع الجيش تصطدم برغبة إنبي في البقاء...موقف إمام عاشور من المشاركة مع الأهلي أمام مازيمبياعتقال أكثر من 100 شخص تظاهروا أمام منزل زعيم الديمقراطيين...ناقد رياضي: لا يستطيع أحد المزايدة على وطنية الأهلي والزمالكإسرائيل تعرب عن سعادتها بموافقة الشيوخ على المساعدات العسكرية لتل...
أخبار مصر

وزيرة البيئة: صياغة اتفاقية دولية للتغلب على التلوث البلاستيكي بحلول 2024

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن صياغة اتفاقية دولية ملزمة قانونًا بحلول عام 2024 للتغلب على التلوث البلاستيكي، ويأتي هذا الإعلان بعد التركيز الجديد بعد COP26 في جلاسكو على تأثير إدارة المخلفات على توليد الميثان.

واشارت وزيرة البيئة إلى أنه سيتم ذلك تمهيدا لإطلاق مبادرة عالمية بشأن إدارة المخلفات، حيث تحدد المبادرة الطموح لمعالجة وإعادة تدوير ما لا يقل عن 50٪ من المخلفات الصلبة المتولدة في إفريقيا بحلول عام 2050، مما سيساهم فى الحد من توليد الغازات الدفيئة الناتجة من تلك المخلفات ومن ثم التخفيف من آثارها على التغير المناخي، وتقليل الآثار العامة للتلوث الناتج عن المخلفات على صحة الإنسان والتنوع البيولوجي والأنظمة الغذائية وندرة الموارد.

ولفتت وزيرة البيئة إلى أنه يوجد بأفريقيا حوالى ١٩ مقلب من أصل أكبر 50 مقلب في العالم موجودة في جنوب الصحراء الكبرى، موضحةً أن انبعاثات المخلفات الصلبة الناتجة عن المقالب المفتوحة ومدافن المخلفات تمثل حوالي 5-12٪ من إجمالي انبعاثات غازات الدفيئة العالمية بما في ذلك ملوثات المناخ قصيرة العمر (SLCPs)، ويساهم الميثان الناتج عن تحلل المخلفات العضوية بحوالي 20٪ من تصريف الميثان العالمي، كما يمثل الحرق في الهواء الطلق للمخلفات 11٪ من الكربون الأسود و29٪ من الجسيمات الدقيقة.

وكانت الأمم المتحدة وافقت على اتفاق تاريخي لإبرام أول معاهدة عالمية بشأن التلوث الناجم عن البلاستيك، هو الأهم منذ اتفاق باريس للمناخ.

جريدة الراي العام

أخبار مصر