الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تراجع في أسعار الخضروات بسوق العبور اليوم الجمعة 29-3-2024خطوات التقديم علي وظائف شركة أكسيد Xceed..برواتب مجازيةمواعيد عرض مسلسل محارب الحلقة 19 على قناة cbc في...موعد أذان المغرب في المنيا اليوم الجمعة 29 مارس 2024المرأة فقط.. سعاد صالح: هناك شهادة لا تقبل من الرجلموعد مباراة الزمالك ضد فيوتشر في الكونفيدراليةطوارئ بالسكك الحديدية لمواجهة السوق السوداء للتذاكر.. وزارة النقل تستعد...إصابة 9 أشخاص فى حوادث متفرقة بالدقهليةاندونيسيا تختتم الليالي العربية والإسلامية الرمضانية بالأوبراتحسبًا لسقوط الأمطار.. انتشار معدات مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة...إعلان أورنچ يحطم الأرقام القياسية ويتصدر الترند في رمضانمواقيت الصلاة وموعد أذان الفجر في الإمارات اليوم الجمعة 29-3-2024
أخبار مصر

وزير التجارة: مصر ثاني دولة في العالم تُطبق حقوق الملكية الفكرية

احمد سمير وزير الصناعة
احمد سمير وزير الصناعة

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن وزارة التجارة والصناعة شقّين؛ أحدهم تجاري، وهو يتعلق بالاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية في تعميم التكنولوجيا ونقل المعرفة، وآخر صناعي، ومرتبط بها في تشجيع روح الابتكار وبراءات الاختراع، والعلامات التجارية، وهو المُدعّم بالقانون والدستور.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حول الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، أن الدولة تعمل على وجود مقوّمات تشريعية أكبر، وبيئة داعمة للابتكار، خاصة في النشاط الاقتصادي، والذي أصبح من الأساسيات، وتحتاج الدولة لنموه ونهضته.

وتابع: "حددنا أهدافنا كوزارة في هذه الاستراتيجية، واليوم مصر ثاني دولة على العالم تُطبّق حقوق الملكية الفكرية".

إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية

ويشهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية يوم الأربعاء المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، في احتفالية كبرى تقام بهذه المناسبة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، اهتمام مصر البالغ بإطلاق إستراتيجية الملكية الفكرية، موضحًا أنه تم الانتهاء بالفعل من مرحلة إعداد الإستراتيجية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: "يأتي إعداد الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، وترتبط أهدافها ومحاورها مع كل من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وأجندة المنظمة العالمية للملكية الفكرية للتنمية، وكذا "رؤية مصر 2030"، وكذا برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تتبناه الحكومة، وذلك بما يضمن تحقيق التناغم والتكامل بين سياسات وأهداف الدولة في جميع المجالات.

وأكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء ناقش برنامج الاحتفالية، التي سيحضرها دارين تانج، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس الوزراء تابع الإجراءات التي اتخذتها الوزارات ومختلف الجهات المعنية، بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء لإقامة هذه الاحتفالية، كما تم إلقاء الضوء على جهود تذليل كافة المعوقات من أجل إخراج هذه الاحتفالية على مستوى عالٍ من التنظيم الذي تم إسناده لإحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال، كما تم التوافق على برنامج الاحتفالية التي يحضرها عدد من الشخصيات البارزة.

جريدة الراي العام

أخبار مصر