الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
المرأة وحقها في التملك والتصرف في مالها وخروجها من البيتالخارجية الفلسطينية: قصف الاحتلال لرفح بداية لتوسيع جرائمه«آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق المحلية وترقب لقرار الفيدرالي...جبالي يرفع الجلسة العامة للبرلمانالمركز الطبي لسكك حديد مصر يحصل على اعتماد هيئة...التعليم : أسئلة اختبار الشهر الثاني لصفوف النقل من المنهج...خبير تربوي يقدم نصائح وإرشادات لطلاب الثانوية العامة لتحقيق التفوقاليوم.. وضع حجر الأساس لمجمع النباتات العطرية بمركز ابشواي بالفيومالعموم البريطانى يرفض تمرير تعديلات لترحيل طالبى اللجوء لروانداقوات الاحتلال تقتحم خيم بلاطة شرق مدينة نابلسعبد ربه يجبر نجلته على الزواج من عرب.. أهم أحداث...رسميًا.. متحدث مجلس الوزراء يعلن موعد انخفاض أسعار السلع
أخبار مصر

قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب الدراسية و الزي المدرسى”

الدكتور تامر قبودان
الدكتور تامر قبودان

انتقد الدكتور تامر قبودان رئيس الحزب الجمهورى الديمقراطى ، فرض رسوم تأمين التابلت على الطلاب بالمرحلة الثانوية من الصف الأول حتى الثالث، مطالبا بعدم فرض أي أعباء جديدة على أولياء الأمور خاصة غير القادرين.

وطالب قبودان ، بتنفيذ تعليمات وزارة التربية والتعليم بتقسيط المصروفات، مؤكدا أن البعض يرى أن قيمة المصروفات قليلة ولا تستحق التقسيط، إلا أنها تمثل عبئا كبيرا على الأسر مع زيادتها الى حوالي 600 جنيه.

وحذر قبودان من تأخير تسليم الكتب الدراسية وتكرار أزمة كل عام وكذلك التكدس، الذي يحدث بالفصول في بداية كل سنة دراسية، وكذلك عدم وجود الزى المدرسى وعدم التعاقد مع مصانع ذو خبرة فى ذلك المجال من حيث الخامات والتسليم ، مشيرا إلى أن العام الدراسي الجديد هو الاختبار الأول للدكتور رضا حجازي وهو رجل صاحب خبرة كبيرة استمرت لسنوات طويلة، كما أنه صاحب تاريخ في إدارة التربية والتعليم وهو في الأساس معلم، مما يعني أن لديه الخبرات الكافية.

وأكد قبودان أن الظروف الاقتصادية تتطلب تضافر جهود الجميع لنجاح العملية التعليمية وتقديم تسهيلات للطلبة والتلاميذ غير القادرين ودعم المدارس، للقيام بدورها لأن التعليم هو السلاح الأول للشعوب، لتحقيق النمو والرخاء وبناء الاجيال القادمة، بناء صحيحا لانه بالعلم والعلماء نبنى الأمم.

وطالب قبودان بضرورة إنهاء ظاهرة التكدس بعد أن شاهدنا العام الماضي تلاميذ تجلس على الأرض، وتخفيف الكثافات في المدارس مع تنفيذ خطة الدولة يزيادة عدد المدارس.

كما الى ضرورة سد عجز المدرسين بالمدارس خاصة مع توجيهات الرئيس السيسي بتعيين 30 الف معلم وتخصيص المبالغ المطلوبة ضمن موازنة العام المالي الجاري.

وأشاد قبودان ، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى رجال الأعمال بالمساهمة فى إعداد وتأهيل خريجى المدارس الفنية والإفادة من تدريبها وتأهيلها فى مشاريعهم، وهو الأمر الذي من أدى إلى تخريج عمالة من التدريب والتأهيل ما ينعكس إيجابيا على الإنتاج والأعمال ويصب في صالح الاقتصاد المصري.

أخبار مصر