الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
أخبار مصر

اليوم، إيقاف حركة القطارات بين محطتي ”أبو قير - المنتزه” لتنفيذ مشروع مترو الإسكندرية

قطار
قطار

أعلنت الهيئة القومية للسكك الحديدية أنه وفقًا للجداول المعلنة سابقًا، سيتم إيقاف حركة القطارات بين محطتي أبو قير / المنتزه بخط (الإسكندرية / أبو قير) اعتبارًا من صباح اليوم الخميس الموافق 1/2/2024 للانتهاء من الأعمال التنفيذية بالمرحلة الثانية من المشروع، على أن يتم تشغيل القطارات في المسافة ما بين محطتي سيدي جابر / المنتزه، وانتهاء كافة قطارات خط رشيد بمحطة المعمورة طبقًا لجداولهم الصادرة في يناير 2023.

يأتي ذلك ضمن أعمال المرحلة الثانية من مشروع مترو الإسكندرية، على أن يتم تشغيل القطارات في المسافة ما بين محطتي سيدي جابر والمنتزه طبقًا للجدول وانتهاء كافة قطارات خط رشيد بمحطة المعمورة طبقًا لجدولهم الصادرة في يناير 2023 كما سيتم تشغيل خدمة جديدة بخط المعمورة البصيلي وهم قطارا 790 / 791 ويترتب على ذلك تعديل ميعاد قطار 767 ركاب رشيد / المعمورة.

مراحل إيقاف خط السكة الحديد أبو قير

ووضعت وزارة النقل مخطط لتنفيذ مترو الإسكندرية ليكون حلًّا بديلًا عن قطار أبو قير المتهالك وتوفير وسيلة حضارية تتميز بالسرعة وعدم التأثير في البيئة ويتم إيقاف خط السكة الحديد أبو قير تدريجيًّا، بداية من 1/ 2/ 2024 إيقاف تشغيل القطار في القطاع من (أبوقير حتى المنتزه) وبداية من 1/ 3/ 2024 إيقاف تشغيل القطار في القطاع من (سيدي جابر حتى المنتزه).

خطة الوزارة في توفير وسائل مواصلات بديلة لقطار أبو قير

وتنسق وزارة النقل ممثلة في جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، مع الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية لتوفير وسائل مواصلات بديلة لقطار أبو قير الحالي أثناء فترة تنفيذ مشروع المترو، وسيتم إعلان هذه الوسائل والمسارات الخاصة بها عن طريق أجهزة محافظة الإسكندرية.

 

القومية للسكك الحديد الهيئة القومية للسكك الحديدية الهيئة القومية للسكك الهيئة القومية للسكك الحديد الهيئة القومية

أخبار مصر