الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفيةموعد صرف مرتبات ومعاشات شهر مارس 2024عقوبات عديدة في انتظار تشيلسي، اعرف التفاصيلكرة اليد، منتخب الشباب يواصل استعداداته لدورة الألعاب الأفريقية
أخبار مصر

5 أسباب لإضاءة لمبة التلاعب في العدادات مسبقة الدفع، تعرف عليها

العدادات مسبقة الدفع
العدادات مسبقة الدفع

حددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عدة أسباب لإضاءة لمبة التلاعب في عدادات الكهرباء مسبقة الدفع.

أسباب إضاءة لمبة التلاعب بالعدادات مسبقة الدفع

وتضمنت الأسباب التي حددتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لإضاءة لمبة التلاعب كالتالي:

فتح غطاء روزتة توصيل الأسلاك حتى لو كانت الكهرباء مفصولة عن العداد.عمل وصلة "كوبرى" على العداد لسرقة التيار.تغيير أسلاك التوصيل بدون مراجعة شركة الكهرباء.نقل عداد الكهرباء الكارت من مكانه بدون مراجعة شركة الكهرباء.حدوث اهتزازات قد تؤدي إلى تضارب في الكابلات الداخلية.

خطوات التعامل في حالة إضاءة لمبة التلاعب

كما حددت الوزارة الخطوات الواجب اتباعها لتجنب التعرض لمحضر سرقة التيار فور إضاءة لمبة التلاعب بالعدادات مسبقة الدفع كالتالي:

الاتصال على رقم 121 لإرسال شركة التوزيع التابع لها مندوبا لإصلاح الخطأ وإطفاء لمبة التلاعب. مندوب الشركة سيقوم بتثبيت الطرفين العمومي في العداد مع طرفي الشقة مع عودة الأطراف المهتزة إلى مكانها الطبيعي.

وحددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عدة أسباب لفصل العدادات مسبقة الدفع الكهرباء عن المنازل.

أسباب فصل الكهرباء بالعدادات مسبقة الدفع

ويقدم «الرأى العام» لقرائها عدة أسباب لفصل العدادات مسبقة الدفع للكهرباء علي المواطنين وهي كالتالي:

زيادة أحمال العميل وتعدي الحمل لأقصى قدرة للعداد، حيث تصل قدرة العداد الأحادي مسبق الدفع 80 أمبير أي يتحمل تركيب 4 تكييفات بقدرة 1.5 حصان بدون مشاكل، وفي حالة زيادة الأحمال عن قدرة العداد يتم فصل التيار الكهربي لمدة خمس دقائق(للتنبيه) ثم يعود للتيار علي أن يلتزم العميل بتخفيض أحماله لاستمرار التيار. مع استمرار الأحمال يتم فصل وعودة التيار لـ ٣ مرات ثم يفصل ولا يتم عودة التيار إلا من خلال شركة الكهرباء، الأمر الذي يتطلب تغيير العداد بعداد أقصى قدرة عداد ثلاثي الأوجه، وذلك بعد تصفية مديونية العداد القديم، وسداد الرسوم وتكاليف المقايسة المقررة، وتتحدد وفق القدرة المطلوبة والمقايسة الفنية.

 

وزارة الكهرباء

أخبار مصر