الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفيةموعد صرف مرتبات ومعاشات شهر مارس 2024عقوبات عديدة في انتظار تشيلسي، اعرف التفاصيلكرة اليد، منتخب الشباب يواصل استعداداته لدورة الألعاب الأفريقية
أخبار مصر

زيادة مرتبات العاملين بالدولة 2024.. تعرف على موعد التطبيق

صرف المرتبات 2024
صرف المرتبات 2024

تصدرت زيادة المرتبات 2024 مؤشرات البحث على جوجل، حيث يهتم الكثيرون بمطالعة أبرز التفاصيل الخاصة بالمرتبات، بعدما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس العديد من القرارات ضمن تطبيق حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة، لحماية المواطن جراء موجة ارتفاع الأسعار التي تتعرض لها الأسواق المحلية، ومن ضمنها رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

ومن المقرر أن يتم تطبيق الحزمة الاجتماعية اعتبارا من الشهر المقبل الموافق مارس 2024، كما تضمنت أيضًا قرارات رئاسة الجمهورية العديد من القرارات الأخرى والتي من شأنها التخفيف بشكل عام، ويستعرض ' الرأى العام ' من خلال التقرير التالي، تفاصيل زيادة المرتبات والحزمة الاجتماعية.

مرتبات العاملين بالدولة 2024

 

زيادة مرتبات العاملين بالدولة 2024

 

تتمثل أبرز القرارات زيادة مرتبات العاملين بالدولة في رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً، كما يتم زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً بحسب الدرجة الوظيفية، وصرف علاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية

بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهاً وبتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه، مع وجود حافز إضافي يبدأ من 500 جنيهاً للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهاً لكل درجة، ليصل إلى 900 جنيهاً للدرجة الممتازة، بتكلفة 37,5 مليار جنيه.

 

مرتبات العاملين بالدولة 2024

 

كما تضمنت قرارات مرتبات العاملين بالدولة، تخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى، و15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

كما يتم اقرار زيادة إضافية بنحو 4,5 مليار جنيه للمهن الطبية وهيئات التمريض، بحيث تتراوح من 250 إلى 300 جنيه، في بدل المخاطر للمهن الطبية، وزيادة تقترب من 100% في بدل السهر والمبيت.

مرتبات العاملين بالدولة

 

زيادة المعاشات 2024

 

اشتملت القرارات أيضًا زيادة المعاشات بنسبة 15% لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و إقرار زيادة 15% لمعاشات تكافل وكرامة بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال سنة 55% من قيمة المعاش، مع تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات تكافل وكرامة في العام المالي 2024/2025.

زيادة المرتبات زيادة المعاشات 2024

أخبار مصر