الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
أخبار مصر

أسعار رسوم فحص التصالح في مخالفات البناء وفق اللائحة التنفيذية الجديدة

مبنى - أرشيفية
مبنى - أرشيفية

تتضمَّن اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء التي حصل الرأى العام» على نسخة منها، على تفاصيل رسوم فحص متر المخالفات.

نص الرسوم

ونصت المادة السادسة للائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء وفق الجدول، على رسوم فحص الطلب المقدم للتصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، كالآتي:

- حتى 250 مترا مربعا (500 جنيه للمدن والمناطق الصناعية) و125 جنيها بالقرى وتوابعها.

- من 250 مترا مربعا وحتى 500 متر مربع (1000 جنيه للمدن والمناطق الصناعية) ، و(250 جنيها في القرى وتوابعها)، وهكذا تزيد حسب المساحة بالمتر المربع.

- ونصت المادة السابعة من اللائحة، على سداد مقابل جدية التصالح وتقنين الأوضاع المنصوص عليها بالمادة 6، من القانون بنسبة 25%، من قيمة مقابل التصالح طبقا للمساحة الواردة بطلب التصالح وتقنين الأوضاع، وبحد أقصى تبدأ من 5 آلاف بالقرى وتوابعها، و20 ألفا بالمدن، وتنتهى عند 40 ألف جنيه للقرى وتوابعها، و160 ألف جنيه بالمدن والمناطق الصناعية، وحسب نوع المخالفات.

الشروط المطلوبة في طلب التصالح

ونصت المادة الثامنة من اللائحة على مستندات طلب التصالح على أن تتضمن ما يلي:

وجاء نص اللائحة كما يلي :

ـ اسم وصفة مقدم الطلب

ـ رقم الطلب وتاريخ قيده

ـ عنوان العقار محل المخالفة

ـ رقم الترخيص وتاريخه إن وجد

ـ بيان المخالفة المقدم عليها الطلب محددا بها المساحة وعدد الأدوار

ـ المستندات المطلوبة والمرفقة

ـ قيمة رسم الفحص ومقابل جدية التصالح وتاريخ ورقم إيصالات السداد.

 

التصالح في مخالفات البناء رسوم التصالح

أخبار مصر