الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
خبير يوضح أهمية الهجمات السيبرانية في الحروب الحديثةأمريكا: سنتخذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران ويتعين على مجلس الأمن...تعليق مثير لـ فرج عامر حول قمة الأهلي والزمالك الـ...د.حماد عبدالله يكتب: حتمية عودة لافته ...إصابة شخصين في حادث تصادم موتوسيكل بالدقهليةالرئيس الإيراني يعلن تحقيق العملية العسكرية ضد إسرائيل أهدافها |تفاصيلمن السجن، عبير موسى تعلن ترشحها لرئاسة تونسالطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأوروبي شرق خان يونساليوم.. بدء تخفيف الأحمال في المحافظات و4 أماكن مستثناة من...نادر السيد: أتمنى فوز الزمالك بالقمة رغم احترامي للأهلي والأحمر...أيمن يونس يتحدث عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ويكشف...نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: أفعال إيران تهدد أمن كل...
مقالات

احتفالات عيد الفطر في الأردن: تراث وروحانية

احتفالات عيد الفطر في الأردن: تراث وروحانية
احتفالات عيد الفطر في الأردن: تراث وروحانية

احتفالات عيد الفطر في الأردن: تراث وروحانية، تعد احتفالات عيد الفطر في الأردن فرصة للتلاقي والترابط الاجتماعي، حيث يجتمع الناس للاحتفال بهذه المناسبة الدينية بروح من الفرح والسرور.

تتميز هذه الاحتفالات في الأردن بتقاليد وطقوس خاصة تعبر عن الهوية والتراث الأردني الغني في هذا المقال، سنستكشف بعضًا من تلك التقاليد والعادات التي تميز احتفالات عيد الفطر في الأردن.

احتفالات عيد الفطر في الأردن: تراث وروحانية

**1. الصلاة في المساجد والساحات العامة:**
تبدأ احتفالات عيد الفطر في الأردن بأداء صلاة العيد في المساجد والساحات العامة، حيث يجتمع المسلمون لأداء هذه الصلاة الخاصة بالعيد. تتزين المساجد والساحات بالزينة وتملأ الأجواء بالفرح والبهجة.

**2. تبادل التهاني والزيارات الاجتماعية:**
يشهد عيد الفطر في الأردن تبادل التهاني والتبريكات بين الأهل والأصدقاء والجيران، حيث يقوم الناس بزيارة بعضهم البعض لتبادل التهاني والتبريكات وتقديم الهدايا كعلامة على الفرح والتقارب الاجتماعي.

**3. تناول الأطعمة التقليدية:**
تشتهر الأسر الأردنية بتقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة التقليدية في عيد الفطر، مثل المناقيش والمعمول والكنافة. يتم تحضير هذه الأطعمة بعناية وتقديمها على المائدة العائلية كرمز للسعادة والاحتفال.

**4. الأنشطة الترفيهية والثقافية:**
تشهد عيد الفطر في الأردن العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية، مثل الحفلات الموسيقية والعروض الفنية والأنشطة الثقافية التي تعكس التراث والثقافة الأردنية الغنية.

**5. الأعمال الخيرية والتبرعات:**
تعتبر الأعمال الخيرية والتبرعات جزءًا مهمًا من احتفالات عيد الفطر في الأردن، حيث يقوم الأفراد والمؤسسات بتقديم التبرعات والمساعدات للفقراء والمحتاجين، وتنظيم العديد من الفعاليات الخيرية لمساعدة الأسر المحتاجة.

**ختامًا:**
تعتبر احتفالات عيد الفطر في الأردن فرصة للتقرب والترابط الاجتماعي، حيث يجتمع الناس للاحتفال بالمناسبة الدينية وتبادل الفرح والسرور. تتميز هذه الاحتفالات بالتراث والتقاليد الفريدة التي تعكس الهوية الثقافية الأردنية وتعزز روح التآخي والتضامن في المجتمع.

عيد الفطر في الاردن

مقالات