الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
أخبار مصر

طوارئ بالسكك الحديدية لمواجهة السوق السوداء للتذاكر.. وزارة النقل تستعد لاستقبال عيد الفطر.. تقرير يومي للوزير عن الحركة

سكة حديد مصر
سكة حديد مصر

بدأت وزارة النقل الاستعدادات المكثفة لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال لجان متابعة وإعداد تقرير يومي عن حركة النقل وكافة القطاعات لاستقبال عيد الفطر المبارك.

النقل البحرى

وتم التأكيد على التنسيق مع كافة الجهات لاستمرار عمل الموانئ البحرية خلال العيد بنفس الطاقة مع تنظيم ورديات العمل بما لا يؤثر على طاقة تداول الحاويات بالموانئ البحرية خلال عيد الفطر المبارك.

استعدادات النقل النهري

وحددت وزارة النقل عددا من المحاور المهمة للتأكيد عليها، تشمل مراجعة مطابقة التراخيص مع الوحدة النهرية، ومراجعة تواجد معدات الإنقاذ على متن الوحدة النهرية والأحمال والأوزان المقررة لكل وحدة نهرية، وإجراءات التشغيل.

وشددت النقل على ضرورة توقيع أقصى عقوبة ممكنة على الوحدات النهرية المخالفة، والتي تخالف شروط التراخيص، وذلك لتقديم موسم جيد على مستوى الرحلات الترفيهية والنقل النهري خلال عيد الأضحى المبارك.

ووضعت هيئة النقل النهري عدة نقاط مهمة للتأكد من سلامة الوحدات النهرية وحتى يطمئن الركاب.

وشملت النقاط الرئيسية التأكد من وجود مستلزمات الأمان على المركب وملابس الإنقاذ وارتدائها أثناء الرحلة، والتأكد من ترخيص المركب وعدد الحمولة والسائق.

وقال مصدر بالنقل النهري، إن رجال الإنقاذ النهري استعدوا للأعياد من خلال مراجعة تراخيص الوحدات النهرية العاملة بنهر النيل لتصبح جاهزة لاستقبال المحتفلين بالإجازات والمولد النبوي وبعدها احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة.

وأشار إلى أن الهيئة قامت بالتنسيق مع المحافظات ومع شرطة المسطحات المائية ومع عدد من جهات تأمين الملاحة في نهر النيل لمراقبة المراكب.

وطالب الركاب بالتأكد من تعليق لافتة على كل مركب يحمل اسم المركب وصلاحيته والحمولة المقررة عليه واسم وصورة السائق.

استعدادات قطارات السكك الحديد

أكدت وزارة النقل أنها تعمل على الاستعداد التام لاستقبال عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى أنه سيتم الدفع بقطارات إضافية خلال فترة العيد معظمها تربط بين «القاهرة - أسوان» و«إسكندرية - أسوان».

وقالت الوزارة إنه سيتم تشكيل لجان للمرور المفاجئ على العاملين، للتأكد من انتظامهم في أثناء أوقات العمل، خلال موسم العيد والمتابعة الدقيقة لسير القطارات والإبلاغ الفوري عن أي أحداث طارئة.

وناشدت وزارة النقل من يجد مشكلة من الركاب في حجز تذاكر القطارات لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، الاتصال على الخط الساخن (15047).

نظام حجز تذاكر السكك الحديدية

ويبدأ نظام حجز تذاكر السكك الحديدية لـ قطارات عيد الفطر المبارك اليوم طرح تذكرة ثانى أيام عيد الفطر المبارك، وسط إجراءات مشددة لتأمين ومنع التلاعب بأسعار التذاكر خلال الفترة المقبلة.
وشددت السكك الحديدية على تطبيق إجراءات خاصة للرقابة لمنع سوق بيع تذاكر القطارات تشمل منع أي راكب من الحصول على أكثر من 4 تذاكر بدون تقديم بطاقته، وأن يتم الرقابة بشكل كامل لمنع السوق السوداء ومحاربتها بشتى الطرق.

وحذرت السكك الحديدية من التعامل أو الشراء للتذاكر من أي منفذ أو مكان غير مصرح له ببيع تذاكر القطارات.

 

الحجز الإلكتروني

من ناحية أخرى طالب المهندس علاء سعداوي الخبير في قطاع النقل، بضرورة الإسراع فى الوصول إلى 80% من طرح التذاكر الخاصة بالقطارات إلكترونيا من خلال الحجز الإلكتروني أو شراء التذاكر بنظام مميكن لتقليل التعامل البشرى، وذلك قبل قدوم عيد الأضحى المبارك.

ميكنة التذاكر

وطالب رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، بضرورة الإسراع بتنفيذ مشروعات ميكنة تذاكر القطارات، والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة نقل الركاب وضمان تقليل التعامل المباشر بين الراكب والصراف لتقليل الإصابات بكورونا.

وأكد سعداوي ضرورة مواصلة إجراءات التعقيم والتطهير للقطارات والمحطات بما يضمن سلامة نقل الركاب وعدم انتقال فيروس كورونا المستجد والعمل على التنسيق مع شرطة النقل لتوعية الركاب وإلزام الركاب بضرورة ارتداء كمامة لمنع انتشار فيروس كورونا.

من ناحية أخرى، شددت الهيئة القومية للسكك الحديدية على قائدى القطارات ضرورة الالتزام بتعليمات التشغيل على مدار الساعة والخاصة ببعض التحديات لتأمين نقل الركاب أثناء موجة الطقس السيئ وبسبب التى تشهدها البلاد.

وكانت السكك الحديد أكدت ضرورة الالتزام بمراجعة تشغيل جهاز الأمان، ومراجعة كافة وسائل الأمان وحالة الجرار والعربات وتأتي الإجراءات الخاصة بالتشغيل فى ظل الاستعدادات لاستقبال العيد الأضحى المبارك.

وتم التنسيق مع ورش الصيانة للتأكيد على ضرورة العمل على تجهيز أكبر عدد من القطارات للعمل فى حال تعطل أي قطار بشكل مفاجئ

وسيتم الدفع بقطارات إضافية خلال فترة العيد معظمها تربط بين «القاهرة - أسوان» و«إسكندرية - أسوان».

وقالت الوزارة إنه سيتم تشكيل لجان للمرور المفاجئ على العاملين، للتأكد من انتظامهم في أثناء أوقات العمل، خلال موسم العيد والمتابعة الدقيقة لسير القطارات والإبلاغ الفوري عن أي أحداث طارئة.

وناشدت وزارة النقل من يجد مشكلة من الركاب في حجز تذاكر القطارات لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، الاتصال على الخط الساخن (15047).

 

الحديد الإستعدادات السكك الحديد الأحمال

أخبار مصر