الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
أخبار مصر

التضامن: تنفيذ 317 مشروع تمكين اقتصادي بالتعاون مع «إنقاذ الطفولة»

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أشادت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، بالدور الذي تلعبه هيئة إنقاذ الطفولة في التدريب على استمارة التقييم الشامل للأسر الراغبة في الكفالة والتدريب الإلزامي لهذه الأسر في ضوء المنهج الموحد المعتمد من الوزارة، وكذلك تدريب العاملين على تطبيق استمارات التقييم الشامل، وآليات تنفيذ معايير دليل المبادئ التوجيهية للجان المحلية للرعاية البديلة في المحافظات، بالإضافة لاستطلاع آرائهم ومشاركتهم في عملية وضع الأدوات والأدلة، تحت إشراف وتوجيه الوزارة، وبالشراكة مع عناصر المنظومة العاملة في هذا المجال.

برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي

وأكدت التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة إنقاذ الطفولة فيما يتعلق ببرنامج فرصة للتمكين الاقتصادي الذي تنفذه الوزارة، حيث تم التعاقد بين الجانبين لخدمة المستفيدين في عدد من المحافظات، ونفذت الهيئة ما يقرب من 683 مشروعا بتمويل من الوزارة، كما نفذت 317 مشروعا بتمويل من جانبها، وتمثلت المشروعات في تربية الأغنام، ومشاغل الخياطة، ووحدات إنتاجية لإنتاج الأعلاف، وذلك في إطار برنامج فرصة، حيث هناك تنسيق في الإعداد لتلك المشروعات واختيار المستفيدين والمتابعة اللاحقة.

تطوير منظومة الكفالة

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة التضامن الاجتماعي ماتيو كابرو المدير المقيم لهيئة إنقاذ الطفولة، والوفد المرافق له، حيث تم استعراض أوجه التعاون بين الوزارة وهيئة إنقاذ الطفولة كإحدى الجهات الشريكة لدعم وتطوير منظومة الكفالة في ضوء رؤية الدولة المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي.

وتناول اللقاء التعاون على المستوى التدريبي في رفع كفاءة العاملين في منظومة الكفالة بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، وسيتم إضافة محافظتي الأقصر وأسوان مع نهاية العام، بالإضافة لبعض الجمعيات الشريكة العاملة في المجال.

كما تناول الاجتماع أوجه التعاون بين الهلال الأحمر المصري وهيئة إنقاذ الطفولة في تقديم الرعاية للأشقاء الفلسطينيين العابرين من قطاع عزة عبر معبر رفح، وكذلك الخدمات المقدمة من جانبهم للجنسيات الأخرى الوافدة لمصر.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تعزيز أوجه التعاون في الخدمات والأنشطة التي يتم العمل عليها، والعمل على الارتقاء بها خلال الفترة المقبلة في إطار من العلاقة الجيدة التي تجمع ما بين الوزارة والهيئة.

التضامن التمكين الاقتصادي وزارة التضامن فلسطين

أخبار مصر