الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أرخص سيارة جديدة من إم جي في مصر.. اعرف السعر...عاجل.. بايدن: أدين بأشد العبارات الهجوم الإيراني على إسرائيلحزب الله يعلن استهداف مواقع نفح ويردن وكيلع الإسرائيلية في...نجم الزمالك السابق : متفائل بالانسجام الفني للاعبي الأبيض قبل...جدول ترتيب الدوري الألماني قبل مباريات اليوم الأحد 14- 4-...بايدن يلغي عطلته لمتابعة الهجوم الإيراني على إسرائيلسبب عدم إقامة مباراة القمة في السعودية.. فيديورسميًا، الوداد المغربي خارج دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبلعاجل.. رد فعل حسام حسن على أنباء خلافه مع صلاحوعده صادق، حزب الله اللبناني يمطر مقر الدفاع الجوي الإسرائيلي...عاجل.. سماع دوى انفجار شمال فلسطين المحتلةمجدي عبد الغنى: حسام حسن نفي خلافه مع محمد صلاح...
قانون و محاكم

المؤبد لعاطل بتهمة انتحال صفة شقيقته بالإسكندرية

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة عاطل بالسجن المؤبد غيابيا، عما أسند إليه وألزمته بالمصاريف الجنائية وأمرت بمصادرة المحررات المزورة المضبوطة، لاتهامه بالاشتراك في تزوير محررات رسمية.

 

المؤبد لعاطل بتهمة انتحال صفة شقيقة بالإسكندرية

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بقيام المتهم بالتزوير في محررات رسمية.

تبين من التحقيقات إلى قيام المتهم ' ع.ال.ع' عاطل، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية اشترك في تزوير معنوي في محررات أميرية وهي عدد 4 استمارات استخراج بطاقة تحقيق شخصية في الأعوام 2001 و 2009 و 2018 و 2023, وذلك بعد أن جعل واقعة التزوير واقعة صحيحة بأن مثل أمام الموظفين المختصين بتحريرهم منتحلا شخصية شقيقة المجني عليه ' ص.ال.ع' ، وكذلك التزوير في محرر رسمي هو قيد ميلاد نجله، بأن سجله على الاسم المزور في بطاقة الرقم القومي، واشترك في تزوير محررات رسمية وثائق زواجه وطلاقه لكل من ' س.م.ح' و ' ع.ن.م' ، كما اشترك في التزوير في ارتكاب تزوير البرنت التأميني الذي استخدمه في تقديمه إلى مصلحة الأحوال المدنية.

 

ضبط المتهم

 

وكشفت التحقيقات، عن أن المتهم حضر إلى شقيقة وطلب منه بعض الأوراق الخاصة به لتقديمها لإحدى الجهات الخيرية لصرف مبالغ شهرية له، إلا أنه فوجئ بقيام المتهم باستخدام تلك الأوراق في استخراج بطاقة رقم قومي تحمل كل بياناته والتعامل أمام الجهات الحكومية، وأنه اكتشف الواقعة حال قيامة باستخراج بطاقة رقم قومي، إلى أنه فوجئ أنه تم استصدار بطاقة من فترة قريبة بها كل بياناته.

كانت القصية مقيدة برقم 10482 لسنة 2023 جناية قسم شرطة مينا البصل وتحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

السجن المؤبد انتحال صفة جنايات الإسكندرية محكمة جنايات الإسكندرية عقوبة انتحال الصفة انتحال صفة شقيقة

قانون و محاكم