الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بايدن: إذا صعدت إيران هجومها على إسرائيل فلن نقف مكتوفي...العاهل البحرينى: ندعم الجهود المصرية لوقف التصعيد وإقرار السلام بالمنطقةجوميز يتفادى إرهاق اللاعبين قبل مواجهة دريمز الغاني في الكونفدراليةعاجل.. الرئيس السيسي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزةروجينا تدافع عن ابنتيها: عملهما بالفن طبيعي.. وهما الأحق بالتمثيلأسعار العملات اليوم الأربعاء.. تذبذب طفيف بالبنوكحبس عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية بالدقهليةأردوغان يكشف حقيقة بيع تركيا معدات عسكرية إلى إسرائيلالرئاسة الفلسطينية تستنكر تصريحات مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة حول العضوية...إسماعيل هنية يزور تركيا للقاء أردوغان نهاية الأسبوع الجاريالأوقاف تعلن موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو المقبلالجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح
مقالات

زغلول صيام يكتب: هل تلغي المحكمة لقاء الأهلي والزمالك في السعودية؟! أم يرفض الكاف والفيفا! عيب والله

زغلول صيام
زغلول صيام

جاء الإعلان عن اتفاق نقل إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز موسم 2023 -2024 إلى السعودية عن طريق النادي الأهلي وعلي ما يبدو أن السادة في اتحاد الكرة ورابطة الأندية خجلوا من أن يخرجوا للرأي العام لكشف اتفاقهم الذي من وجهة نظري أنه اتفاق تشوبه الشوائب، ويؤكد أننا نسير في طريق غلط.

هل بعد أن قامت مصر بتطوير البنية التحتية الرياضية وتكبدت مليارات الجنيهات وأصبحنا نملك أفضل ستاد في منطقة الشرق الأوسط ومدينة رياضية عالمية نذهب إلى بلد شقيق لإقامة مباراة في الدوري عندهم؟! يعني مصر تكبدت مليارات في سبيل استضافة مئات البطولات في آخر خمس سنوات من أتفه البطولات إلى أعظمها ونستعد لتقديم ملف لاستضافة أولمبياد 2036 ثم نذهب بلقاء القمة إلى الشقيقة المملكة العربية السعودية؟!

أي عبث هذا؟! ستكون سُبة في جبين كل من يجلس على كرسي مسئول رياضي داخل جمهورية مصر العربيه بداية من الوزير مرورًا بكل رئيس هيئة رياضية بما فيهم اتحاد الكرة ومجلسي الأهلي والزمالك ورئيس اللجنة الأولمبية ….سيذكر التاريخ أن هؤلاء باعوا جزءًا من تاريخ مصر بأبخس الأثمان.

تلك كانت مقدمة وتعالوا ندخل في الموضوع لنؤكد أن هذا الاتفاق سيكون سبة في تاريخ بلد عظيم وكبير لا يقدر مسئولوه في الرياضة قيمة هذا التاريخ.

محكمة أسبانيا

مش هنروح بعيد ولا حاجة، في 2018 أبرمت رابطة الدوري الأسباني اتفاقًا مع إحدى الشركات لنقل إقامة مباراة في الدوري الأسباني بين برشلونة وجيرونا إلى أمريكا مقابل أرقام خيالية للفريقين، ليس هذا فقط، ولكن تحمل سفر 1500 مشجعًا لكل فريق مجانًا فضلًا عن مزايا أخرى ولكن.

وما أدراك ما لكن، حيث اعتبرها المسئولون عن الرياضة في أسبانيا إهانة عظيمة في حق بلدهم بنقل مباراة إلى دولة أخرى في قارة أخرى ولجأوا للمحكمة الرياضية العليا في أسبانيا التي قضت برفض نقل المباراة، وقالت كلامًا لا أستطيع أن أقوله في مقالي ….ليس هذا فحسب؛ إنما خرج رئيس الاتحاد الأسباني يوبخ الرابطة، وكذلك رابطة اللاعبين المحترفين هي الأخرى أعلنت رفضها وفشل المشروع من أساسه.

موقف رئيس الفيفا

رئيس الاتحاد الدولي إيفانتينو لم يصمت هو الآخر، ليس بصفته رئيس الاتحاد الأوربي بل بصفته رئيس دولة الفيفا في العالم، وأعلن رفضه نقل مباراة في الدوري الأسباني إلى قارة أخرى؟! فهل يرفض إيفانتينو اتفاق رابطة دياب؟! وهل يتدخل موتسيبي رئيس الكاف؟!

أم يستيقظ ضمير هؤلاء الذين هانت عليهم بلدهم إلى حد بيع مباريات بالقطعة ….ماذا سيقول لنا أحفادنا ؟! نفخر بأننا أقدم بلد في الشرق الأوسط عرف كرة القدم وكان لدينا دوري قبل أن تقوم قائمة دول؟!

فعلًا، منذ الأمس وأنا لم أذق طعم النوم بعد هذا الخبر الذي قضى على كل أمل في الإصلاح؛ لأنه يثبت أشياءً كثيرة، وأن كل من يجلس على كرسي لا يستحق وأنا على يقين أنه سواء اتحاد الكرة أو الرابطة مجرد براويز لصور غير واضحة المعالم.

لا تحدثني عن الإيراد وعن أمور أخرى؛ لأنكم سبب ما وصلنا إليه، لأنكم جلستم على كراسي لا تخصكم.

وفي الوقت الذي نهنئ فيه الرئيس بفترة رئاسية جديدة أتمني أن يصدر قرار سيادي بإيقاف هذا العبث فورًا؛ لأن هناك أشياء لا تباع ولا تشترى، ولم ننفق المليارات على مدينة رياضية حتى نتركها خاوية على عروشها.

أتعرفون الحالات التي يتم نقل مباريات من بلد إلى آخر في نفس القارة؟! هي الحالات القاهرة، والبلاد التي تشهد حروبًا أهلية، والحمد لله أننا لسنا منها، ولدينا أمن وأمان في بلادنا يحسدنا عليه القاصي والداني ….فما بالك عندما تنقل مباراة من مصر في قارة أفريقيا إلى المملكة العربية السعودية في قارة آسيا!

نعم سيظهر إعلام الشلة إياها المستفيدة والتي لا يعنيها إلا مصلحتها للترويج لهذا الإنجاز العالمي والاتفاق التاريخي الذي ينعش خزينة هذا وذاك، وهم طبعًا سينالهم من الحب جانب؛ لأن طال عمره ميتوصاش !!

رمضان كريم وكفايه عشان قربت أفطر من اللي بنشوفه من هؤلاء.

لقاء القمه في السعوديه الأهلي ‭ ‬الزمالك الدوري الإسباني إتحاد الكرة المصرى الفيفا الكاف زغلول صيام

مقالات