الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بعد تعيينها رئيسا تنفيذيا للمتحف المصري الكبير.. من هي الدكتورة...محافظ أسوان: استكمال سلسلة الإنجازات لمبادرة الرئيس لتحويل القرى إلى...باعت كُليته بـ4 ملايين جنيه.. مفاجأة في اتهام سيدة بورسعيد...شقيق زوجة إمام عاشور يثير الجدل بعد تتويج الأهلي بدوري...رئيس الموساد سيعرض على مجلس الحرب اليوم ملخص محادثاته فى...وزير الخارجية يؤكد ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في غزة...جنايات شبين الكوم تصدر حكمها بالإعدام على قاتل سائق توكتوك.....التضامن تفتتح معرض ديارنا للأثاث بمحافظة المنيا ويستمر لـ15 يونيووالده شارك بحرب أكتوبر».. هاني حسن يكشف تفاصيل بداياته الفنيةشرطة النقل تضبط 1626 قضية في 24 ساعةنائب محافظ البحيرة تتفقد مصنع تعبئة الغاز بكفر الدوارنقيب المحامين: لن نضع شروطًا تعجيزية للالتحاق بالمحاماة ونستهدف الحفاظ...
أخبار مصر

تبدأ الثلاثاء.. إجازة عيد الفطر لموظفي القطاع العام والخاص

عيد الفطر 2024
عيد الفطر 2024

اجازة عيد الفطر المبارك 2024.. يبحث الكثير من المواطنين عن اجازة عيد الفطر المبارك 2024، حيث أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا رسميا بعدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الحكومي.

قرار مجلس الوزراء بشأن إجازة العيد

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن إجازة عيد الفطر 2024 ستبدأ من يوم الثلاثاء الذي يوافق 9 إبريل 2024، وتستمر حتى الأحد الموافق 14 من الشهر نفسه، ومن المقرر أن يكون الاثنين أول يوم عمل لموظفي الدولة بعد إجازة العيد.

عطلة رسمية مدفوعة الأجر

وتعد إجازة عيد الفطر عطلة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الوزارات ومصالح القطاع العام، والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، بالإضافة إلى شركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.وذلك وفقا لبيان مجلس الوزراء.

وعقب إعلان الدكتور مصطفى مدبولي عن مواعيد إجازة عيد الفطر أصبح مجموع الإجازات الرسمية في شهر إبريل 13 يومًا، ما يعد فرصة للسفر والاستجمام قبل بدء امتحانات نهاية العام.

عدد أيام إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص

كشف حسن شحاتة، وزير العمل، اليوم الخميس، عن أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل، وحتى الأحد 14 أبريل الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد الفطر المبارك، للعاملين بالقطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وقال شحاتة في بيان له:"إن يوم الأحد الموافق 14 إبريل 2024 سيحتسب من رصيد الإجازات السنوية للعامل في القطاع الخاص، ويأتي هذا القرار في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1112 لسنة 2024 الصادر أمس الأربعاء، والذي نص في مادته الأولى على أن تكون الفترة من الثلاثاء الموافق 9 أبريل حتى الأحد 14 أبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك..".

مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين

وتابع الوزير في بيانه: أن ذلك القرار يأتي في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة كلما أمكن ذلك، تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء.

وقامت وزارة العمل بتوزيع منشورات على مديريات العمل بالمحافظات، وذلك لمتابعة تطبيق الإجازة بشركات القطاع الخاص.

اجازة عيد الفطر المبارك 2024 المواطنين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الحكومي

أخبار مصر