الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحىمحافظ دمياط تسلم 91 تأشيرة حج للحجاج الفائزين بالقرعةمصرع شقيقين من أسيوط غرقا فى شاطئ زايد بجمصة بالدقهليةتلخيص قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2024.. اعرف التركاتالأزهر يُدين «محرقة الخيام» في رفح.. ويُطالب المجتمع الدولي باتِّخاذ...الخلافات مع حسام حسن السر وراء استبعاد عمر كمال عن...ماكرون يعلق على مجازر جيش الاحتلال في رفحالتصريح بدفن جثة شاب لقى مصرعه على يد صديقه في...
أخبار مصر

جمال مبارك يشارك في جنازة الدكتور أحمد فتحي سرور

جمال مبارك خلال تشييع جنازة الدكتور أحمد فتحي سرور
جمال مبارك خلال تشييع جنازة الدكتور أحمد فتحي سرور

حضر جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ، جنازة الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، وذلك بمسجد حسن الشربتلي بمنطقة التجمع.

وحضر أيضا العديد من الشخصيات العامة على رأسهم زكريا عزمى الرئيس السابق لديوان رئيس الجمهورية والنائب البرلمانى السابق، وكشف طارق سرور نجل أحمد فتحي سرور عن تشييع جثمان والده اليوم السبت بعد صلاة الظهر من مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس.

وفاة أحمد فتحى سرور .. رحل عن عالمنا القانوني الكبير الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، عن عمر ناهز 91 عامًا.

وتوفي فتحي سرور أمس الجمعة ليلة السابع والعشرين من رمضان التي يحتسبها البعض ليلة القدر.

وفاةأحمد فتحى سرور

أحمد فتحي مصطفى كامل سرور، رئيس مجلس الشعب المصري السابق منذ عام 1991، وتولى المنصب 21 عام على التوالي وحتى عام 2011

ولد الراحل أحمد فتحي سرور في 9 يوليو 1932 في محافظة قنا بمصر وهو متزوج ولديه ولد طارق وبنتان.

وحصل سرور على دكتوراه في القانون الجنائي من جامعة القاهرة عام 1959 ودرجة الماجستير في القانون المقارن من جامعة متشجين – الولايات المتحدة وليسانس في القانون من جامعة القاهرة عام 1953.

جنازة أحمد فتحى سرور

تولى الراحل رئاسة مجلس الشعب من سنة 1990 - 2011 وكان رئيس الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع سنة 2005 - أقدم الجمعيات العلمية في مصر ووزير التعليم سنة 1986 – 1990 ورئيس الجمعية المصرية للقانون الجنائي سنة 1989 ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لمكتبة الإسكندرية سنة 1988 – 1990 ورئيس المجلس الأعلى للجامعات سنة 1986 – 1990 ونائب مدير جامعة القاهرة سنة 1985 – 1986.

كما كان عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة 1983 – 1985 رئيس قسم القانون الجنائي – كلية الحقوق– جامعة القاهرة 1978 – 1983 وعميد النقض الجنائي بهيئة التدريس وحتى أصبح أستاذاً للقانون الجنائي طلبة الحقوق جامعة القاهرة سنة 1959 وكان نائب النائب العام سنة 1953 – 1959 وعيّن وكيلا لنيابة النقض الجنائي سنة 1956 قبل ترقيته الي الفئة الممتازة سنة 1958 في سابقة قضائية هي الأولي من نوعها.

من أهم مؤلفاته: نظرية البطلان في قانون الاجراءات الجنائية، الاختبار القضائي، الوسيط في قانون العقوبات-القسم العام، الوسيط في قانون العقوبات-القسم الخاص، الوسيط في قانون الاجراءات الجنائية والقانون الجنائي الدستوري النقض الجنائي، الحماية الدستورية للحقوق والحريات، الشرعية والإجراءات الجنائية، القانون الجنائي الدستوري، المواجهة القانونية للإرهاب (باللغتين العربية والإنجليزية

منحته جامعة بولونيا في إيطاليا وهي أقدم جامعات أوروبا الدكتوراه الفخرية في القانون بسبب دراساته عن حقوق الإنسان وحمايته لها في كل مواقف

كان له الفضل في إنشاء مستشفي أورام الأطفال 57357 الذي افتتحت سنة 2007 وكان عضو اللجنة الدولية لمشروع مكتبة الإسكندرية 1990- 2000 وكان له الفضل في إحياء مكتبة الأسكندرية عندما كان وزيراً للتعليم وأصدر إعلان الأسكندرية باسم اليونسكو في فبراير سنة 1990 الذي دعي فيه العالم للتبرع للمشروع.

وكان سرور فضل كبير في إنشاء مستشفي أورام الأطفال 57357 لكون "سرور" أحد مؤسسيها، ومن أول المتبرعين لها من خلال جمعيته "التنمية الثقافية" التي تبرع من خلالها بـ120 ألف جنيه مصر حينذاك.

وكان فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، نائبًا لدائرة السيدة زينب التي تقع المستشفى بداخلها، وقت تأسيسه، وقدّم العديد من المساعدات عند بنائها، كتوفير الأرض التي بني عليها المستشفى، والتي كانت مكان السلخانة القديمة، واختير نائبًا لرئيس مجلس أمناء مؤسسة 57357، حيث ساهم في بناء المستشفى وإطلاقها منذ تأسيس المؤسسة .

جمال مبارك الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك جنازة الدكتور أحمد فتحي سرور مسجد حسن الشربتلي منطقة التجمع رئيس مجلس الشعب

أخبار مصر