الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
أخبار مصر

القباج توجه باستمرار تنفيذ الأنشطة التوعوية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان

المبادرة
المبادرة

"القباج" توجه باستمرار تنفيذ الأنشطة التوعوية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مبادرة " عيش بأمان وأبعد عن الدخان " للعام الثالث على التوالي وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك 2024


وتهدف المبادرة توعية الشباب بأضرار تعاطى المخدرات، وتوعية الأطفال بأضرار التدخين فىِ أماكن تواجد الأطفال والأسر، مثل ساحات صلاة العيد والمناطق المطورة " بديلة العشوائيات " والاماكن العامة بالعديد من المحافظات، وذلك على مدار أيام عيد الفطر والتشديد على ضرورة تجنب وجود الأطفال في الأماكن التي يتواجد فيها المدخنون، ورفع وعى النشء بعدم تقليد من يدخنون أو يتعاطون المخدرات، كما تضمنت المبادرة توزيع بلالين وهدايا على الأطفال تتضمن رسائل توعوية، إلى جانب رقم الخط الساخن لعلاج الإدمان "16023 "،كما تتضمن بث رسائل توعية للشباب بأضرار تعاطى المواد المخدرة والأسر باليات الاكتشاف المبكر للتعاطى.

وزيرة التضامن الاجتماعى: العمل الأهلى لم يعد حكرًا على مؤسسات المجتمع المدنى

 

وزيرة التضامن الاجتماعى تلتقى نائب مدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولى بمصر

الأنشطة والبرامج التوعوية لوقاية الشباب

ووجهت وزيرة التضامن باستمرار تنفيذ الأنشطة والبرامج التوعوية لوقاية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان،وكذلك أيضا تنفيذ أنشطة تتماشى مع المراحل العمرية المختلفة للأطفال.

يأتي ذلك بالتزامن مع المرحلة الجديدة لحملة " أنت أقوى من المخدرات " التي أطلقتها وزيرة التضامن تحت عنوان "المخدرات هتجرك للنهاية.. ماتربطش نفسك بيها.. أنت أقوى من المخدرات"، وذلك فى إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات، حيث تضم المرحلة الجديدة للحملة إعلان لرفع الوعى بخطورة تعاطى المواد المخدرة حيث ساهمت فى زيادة عدد الاتصالات على الخط الساخن"16023" لصندوق مكافحة الإدمان بنسبه 500% مما يشير الى تأثير الحملة في رفع الوعى بخطورة تعاطى المواد المخدرة والتقدم للعلاج المجاني.


وأضافت "القباج " أن المبادرة تستهدف التوعية بأضرار تعاطى المخدرات لمختلف الفئات، وإلقاء الضوء على الخدمات التي يقدمها الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان "16023" وشرح دور الأسر فى الاكتشاف المبكر للتعاطي، ومراحل العلاج من خلال المراكز العلاجية التابعة لصندوق مكافحة الإدمان والشريكة مع الخط الساخن، وعددها 30 مركز علاجيا في 19 محافظة حتى الآن.


من جانبه أوضح الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي،أن المبادرة تستهدف أيضا إبراز الآثار السلبية لتعاطى المواد المخدرة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي من كون المخدرات تعمل على تنشيط الذاكرة وتساعد على نسيان الهموم وغيرها من المفاهيم، حيث تشرح فرق المبادرة المختصة والمتطوعون لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أضرار المخدرات والتدخين، ويتواصلون مع الأسر ويردون على استفساراتهم حول طبيعة الإدمان وطرق الوقاية والاكتشاف المبكر للتعاطي وكيفية العلاج من الإدمان مجانا وفى سرية تامة من خلال الخط الساخن “16023”

القباج براثن الإدمان تنفيذ الأنشطة التوعوية لحماية الشباب صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وزيرة التضامن عيد الفطر المبارك

أخبار مصر