الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أسعار تذاكر قطارات النوم بدءا من مايو 2024.. تختلف في...ميريام فارس تعلم أولادها طقوس دينهم المسيحيأمريكا: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشلأخبار التعليم اليوم.. اختراق حساب مدير القومي للامتحانات قبل انطلاقها...ريال مدريد يدرس التراجع عن هذه الصفقةإصابة سيدتين بمرض مميت في الرئة بسبب مايكروبليدنج الحواجببعد 11 عامًا مع عمرو دياب.. من هي هدى الناظر...مجلس الشيوخ يحيل طلب مناقشة عامة حول جودة التعليم وتعقيب...تشكيل غزل المحلة أمام لافيينا في مباراة حسم الصعود للدوري...القاهرة الإخبارية : قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف بلدتى راشيا الفخار...وزير الخارجية السعودي: يجب العمل على تحقيق تلبية تطلعات الفلسطينيين...موعد صرف معاشات مايو 2024.. وأماكن الصرف المعتمدة
أخبار مصر

قبل ساعات من تطبيقها، تخفيف أحمال الكهرباء ترعب المصريين، والنشطاء: عندنا امتحانات

خطة تخفيف الأحمال ترعب المصريين
خطة تخفيف الأحمال ترعب المصريين

تخفيف أحمال الكهرباء، حالة من الخوف انتابت المصريين، وذلك بعد الإعلان عن موعد تخفيف أحمال الكهرباء، والذي يبدأ غدًا الاثنين 15 أبريل، حيث تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع هاشتاج "تخفيف أحمال الكهرباء".

موعد تخفيف أحمال الكهرباء


وعن تخفيف أحمال الكهرباء، الجميع يبحث عن جدول تخفيف أحمال الكهرباء في كل منطقة، والذي يبدأ يوم الاثنين 15 أبريل، أي خلال ساعات قليلة، حيث عبر النشطاء عن مخاوفهم، وخاصة أن تخفيف أحمال الكهرباء، يأتي مع أيام امتحانات نهاية العام، حيث يعتمد العديد من الطلاب على الكهرباء للاستذكار، وأيضًا على شبكة الإنترنت لتحصيل الدروس والمراجعة، الأمر الذي دفع العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من إطلاق مخاوفهم حول تخفيف أحمال الكهرباء.


أثار الإعلان عن بدء عملية تخفيف أحمال الكهرباء حالة من الخوف بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق بعضهم قائلين: "الكهرباء المصرية تعلن بأن يوم الإثنين الموافق 15 /4 /2024 هو أول أيام عودة انقطاع التيار الكهربائي في مصر كل عام وانتم بخير".

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

أما دكتور حسام يوسف فتساءل فقال: "بعد الحديث عن عودة تخفيف الأحمال.. لماذا فشلت الحكومة المصرية في حل أزمة انقطاع الكهرباء؟"

وعلق بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قائلين: "هناك عدة عوامل مرتبطة بخطة تخفيف أحمال الكهرباء نتيجة الضغط على شبكة الكهرباء منها التوسع في المشروعات التنموية الكبرى والمشروعات العمرانية التي تضيف مزيد من الطلب والضغط على الاستهلاك على شبكة الكهرباء..."
في حين عبر البعض عن تخوفهم قائلين: "تخفيف أحمال أيه احنا عملنا شبكة كهرباء محترمة صرفت ١٨ مليار... الحكومة بتضحك علينا بقصة التخفيف هذه..."

جدول تخفيف الأحمال في كل منطقة

في الوقت الذي تساءل البعض عن جدول تخفيف الأحمال في كل منطقة قائلين: "عودة تخفيف أحمال الكهرباء من غدٍ الاتنين.. وننتظر جدول مواعيد كل منطقة"

وطالب البعض بمراجعة عملية تخفيف أحمال الكهرباء قائلين: "نرجوكم مراجعة موضوع تخفيف أحمال الكهربا ودبروا الأمر.. احنا داخلين علي امتحانات وحر متحملوناش اكثر من كده حرام"
وتساءل بعض النشطاء قائلين: "هي قصة تخفيف أحمال الكهرباء دي مالهاش نهاية الأمر مستمر منذ سنة عند الحكومة، أنتظرنا ربنا يفرجها وتتغير الحكومة كفاية علينا وعليها كدة وتمشي الظاهر أحنا اللي حنمشي"

وعبر البعض عن مخاوفهم قائلين: "‏خايف أقابل الصيف مع تخفيف أحمال الكهربا لساعتين"

باقي من الزمن ساعات على تخفيف أحمال الكهرباء

وعلق آخرين فقالوا: "باقي من الزمن ساعات ويبدأ جدول ما يسمونه تخفيف احمال الكهربا"
وتساءل آخرون: "هما قالوا تخفيف أحمال الكهربا فقط ولا النت كله باقة وواي فاي كمان"

وعبر آخرون عن مخاوفهم، فقالت أحدهم: "انا خايفة جدًا من اللي مستنيني من تخفيف أحمال الكهربا"
وعلق آخرون: "الموضع لا يقتصر على الكهرباء في منطقة معينة.. المياه أيضًا بتقطع من 4 لـ 5 ساعات في اليوم غير الكهرباء، دول كانوا بيخففوا أحمال الكهرباء في الشتاء ساعتين في الصيف أكيد مش هنشوفها..."

وعبر أحد النشطاء عن مخاوفه فقال: "انا شايل هم جدول أحمال الكهربا أكثر من المشهد السينمائي الايراني الصهيوني"

وقال البلوجر أحمد قيشو: " في حاجتين قلقان منهم في ماتش القمة الجاي: غطس سيف الجزيري في وجود إبراهيم نور الدين ومحمد عادل، وخطة تخفيف أحمال الكهرباء غير المعلنة رسميا لغاية دلوقتي، وخايف الكهربا تقطع عندي أثناء الماتش."


 

قطع الكهرباء

أخبار مصر