الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الجيش الأمريكي يعلن استهداف صواريخ الحوثيين لسفينة يونانية في البحر...أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024سنترال كوست يبحث عن صدارة الدوري الأسترالي أمام أديلايدغدا.. الصحفيين تنظم ندوة لمناقشة كتاب زكي مصطفىشيكارة الرز بكام.. أسعار الأرز اليوم الثلاثاء عند التاجر«الثقافة» تكشف جدول ملتقى الإسكندرية الأول للسرد العربيإمام: شعبية الأهلي والزمالك متساوية..ومحمد صلاح أسطورة مصر الوحيدةاليوم.. «محلية النواب» تناقش 6 طلبات إحاطةالأهلي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة الإسماعيليحالة الطرق اليوم، كثافات متحركة بمحور صفط اللبن وكورنيش النيل...سعر اليورو بالبنك المركزي بداية التعاملات اليوم الثلاثاء 30 -...تعيين إمام محمدين رئيسًا لقطاع الناشئين بنادي مودرن فيوتشر (صور)
أخبار مصر

نصائح الكهرباء لتوفير استهلاك الثلاجة أثناء خطة تخفيف الأحمال.. ترتيب الأطعمة داخل الفريزر.. التنظيف المكثف للموتور.. وإزالة الثلج المتراكم الأبرز

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

قدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عده نصائح للمواطنين للتوفير في الكهرباء خاصة مع عودة تطبيق العمل بجداول تخفيف الأحمال علي الشبكة القومية للكهرباء اثناء استخدام الاجهزة الكهربائية بما يضمن التوفير في الاستهلاك الشهري في فاتورة الكهرباء ويؤدي الي انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال الي الآبد.

نصائح الكهرباء للتوفير في استهلاك التيار

وتضمنت نصائح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك للمواطنين اثناء استخدام الثلاجات خاصة أنها تعتبر اهم اكثر الاجهزة استخداما في فصل الصيف كالتالي:

ضرورة ترك مسافات كافية تتراوح بين 10 - 15 سم من خلف الثلاجة وترك مسافة لا تقل عن 5 سم عن اليمين واليسار وذلك لزيادة مجال التهوية لأنابيب التبريد والضاغط مما يسهم في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية.الحرص على تنظيف المكثف لموتور الثلاجة مره او مرتين فى السنة على الأقل لأن تراكم التراب علي المكثف يزيد من استهلاك الكهرباء.ترتيب الاطعمة داخل الفريزر ووضعهم جنب الي جنب لملئ الفراغات تجعلها لا تهدر الفريون وبالتالي تستهلك كهرباءأقل.يجب إزالة الثلج المتراكم من الثلاجة لأن وجوده يجعلها تعمل بطاقة أكبر وتستهلك كهرباء أكثر.إغلاق الثلاجة بإحكام مع الحرص على سلامة الإطار العازل لباب الثلاجة للتقليل من تسرب البرودة إلى الخارج أو الهواء الساخن للداخل مما يؤدي الي التوفير في استهلاكك الكهرباء.

تخفيف الأحمال، بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تطبيق جداول تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، وذلك عقب انتهاء الفترة التي حددها مجلس الوزراء لوقف العمل بجداول تخفيف الأحمال لشهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك.

مدة تطبيق جداول تخفيف الأحمال

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء والتي كان يتم العمل بها قبل وقف تخفيف الأحمال بشهر رمضان من 11 صباحًا وحتى 5 مساء ولمدة ساعتين على 5 مراحل بخطة تخفيف الأحمال.

وطالبت المصادر المواطنين بالاتصال على الخط الساخن للوزارة بالرقم 121 في حال زيادة مدة قطع الكهرباء عن ساعتين متواصلتين، مشيرة إلى أنه في حال زيادة مدة القطع عن ساعتين ستكون لأسباب خارج خطة تخفيف الأحمال وأبرزها الأعطال أو عمليات الصيانة المختلفة.

أسباب تطبيق خطة تخفيف الأحمال على المناطق السكنية فقط

ومن جانبها قالت الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن خطة تقليل وتخفيف الأحمال يتم تطبيقها على الأحياء السكنية فقط دون المستشفيات والمنشآت الاستراتيجية.

وأضافت الشركة أن مجلس الوزراء قرر عدم تطبيق خطة تخفيف بالمناطق الساحلية أو السياحية خاصة أنه تعتبر أحد مصادر الدخل القومي للدولة المصرية من العملات الأجنبية لخدمة السياحة الخارجية في هذه الأماكن.

 

جهاز تنظيم مرفق الكهرباء حماية المستهلك جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك جداول تخفيف الاحمال الشبكة القومية للكهرباء تخفيف الاحمال علي الشبكة القومية للكهرباء فاتورة الكهرباء

أخبار مصر