الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بريطانيا تتهم ضابط شرطة بارتكاب جرائم إرهابية بعد نشر صورة...التفاصيل الكاملة لـ حفل آمال ماهر الأول في السعوديةبنك مصر يوقع اتفاقية تعاون مع فيزا للتوسع في نشاط...المغرب.. هجوم برلماني على الحكومة بسبب أضاحي العيدالكشف على 1753 مريضا في قافلة طبية بالدقهليةالبورصة المصرية تشارك في المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربيةإصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بأسيوطعائشة بن أحمد: تأثرت بزيارتي لمستشفى سرطان الأطفال من أجل...الوزراء ينفي بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة...تعرف على أعراض مرض الروماتيزم وكيفية علاجهاعتراض صاروخ في سماء منطقة إيلاتمحافظ بني سويف مهنئا العمال بعيدهم: أنتم ثروة مصر الحقيقية
أخبار مصر

شعبة المخابز: وزارة التموين تدخلت لخفض سعر رغيف الخبز (فيديو)

الخبز
الخبز

قال خالد فكري المتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة إن أسعارالقمح عالميا انخفضت من حوالي 20 إلى 25% ، وبالتالي أثر هذا الانخفاض على الخبز بما يتواكب مع الأسعار الحالية.

لائحة مسعرة بموازين وأسعار الرغيف لجميع المخابز

وأضاف المتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة، خلال برنامج “90 دقيقة” المذاع عبر فضائية “المحور”، أن الوزارة تدخلت فى هذا الأمر حتي لا يكون مفتوحا بالنسبة للتجار، ووضعت لائحة مسعرة بموازين وأسعار الرغيف لجميع المخابز.

وتابع المتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة، أن سعرالـ80 جرام لرغيف الخبز وصل لجنيه ونصف والرغيف الـ40 جرام 75 قرشا، و25 جرام بنصف جنيه.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مؤتمرا صحفيا بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار إعلان نتائج المتابعة والرصد لأسعار السلع وضبط الأسواق في مختلف المحافظات، بحضور الوزراء والمسئولين ورؤساء الأجهزة والجهات والاتحادات المعنية.

واستهل رئيس مجلس الوزراء حديثه، بتوجيه التهنئة للشعب المصري بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقال رئيس الوزراء: حرصنا اليوم على عقد هذا المؤتمر الصحفي عقب نهاية اجتماع اللجنة العليا الخاصة بضبط الأسواق وأسعار السلع الأساسية، الذي يأتي في إطار متابعة الحكومة الاسبوعية لأسعار السلع بصفة عامة في الأسواق المصرية، موضحًا أن هذه اللجنة تضم ممثلي كافة مؤسسات الدولة، حيث تضم وزارات: التموين، والتخطيط، والتجارة والصناعة، والداخلية، ممثلة في مباحث التموين، وكذلك وزارة الدفاع من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، بالإضافة إلى الأجهزة الرقابية وعلى رأسها هيئة الرقابة الإدارية، وجهاز حماية المستهلك، وجهاز حماية المنافسة، إلى جانب ممثلي القطاع الخاص، سواء من اتحاد الغرف التجارية غرف الصناعات الغذائية والشعبة العامة للمخابز.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أنه منذ بدء إجراءات الاصلاح الإقتصادي وتحرير سعر الصرف، حرصت الحكومة على متابعة موقف الأسواق على أرض الواقع، في ضوء تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس للحكومة بضرورة أن يشعر المواطن بانخفاض الأسعار بصورة جذرية وكبيرة، مشيرا إلى أنه خلال الفترة التي سبقت إجازة عيد الفطر المبارك تم التوافق مع اتحاد الغرف التجارية على أن تكون الانخفاضات في الأسعار في حدود ١٥% إلى ٢٠ %، وأن تستمر الانخفاصات لتصل إلى حوالي 30%.

وقال رئيس الوزراء: اليوم كنا نتابع على الأرض الموقف ونحن هنا نفرق بين السلاسل التجارية وتجار التجزئة مثل البقالين والمحلات التجارية البسيطة الموجودة ببعض المدن والقرى، مشيرا إلى أنه في ضوء أعمال المتابعة من خلال أكثر من جهة ومن خلال عمل الأمانة الفنية للجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع برئاسة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، الذي يقوم بالنزول إلى الأسواق لمتابعة أسعار السلع على مستوى جميع المحافظات، أصبح لدينا الآن حصر كامل لكل محافظة، حيث تم رصد تغير الأسعار من محافظة لأخرى، كما لاحظنا أيضا أنه داخل نفس المحافظة هناك اختلافات في بعض الأسعار.
وقال مدبولي: الاتجاه العام هو أن أسعار السلع كلها في مستوى نزولي إلى حوالي ٢٢% ، كما تلاحظ أن مجموعة السلع الأساسية شهدت انخفاضا في الأسعار بنسب أكبر تتجاوز 25%.


 

المخابز الخبز سعر الخبز الدقيق

أخبار مصر