الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الإسكان تعلن عن طرح جديد للأراضي بأنشطة استثمارية متنوعةباحثة: حكومة نتنياهو باتت مرفوضة وهناك اتجاه عام داخل إسرائيل...هيفاء وهبي تنافس عارضات الأزياء بالذهبي المطرزمع قرب عيد الأضحى.. السكة الحديد تستعد لإطلاق 30 رحلة...مصرع سيدة بعد سقوطها من أعلى عقار أسرتها بالمنوفيةمحافظ أسوان: الاستعداد الجيد والجاهزية الكاملة بالمراكز التكنولوجية لتلقي طلبات...سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الأحد في البنوك المصريةعلي معلول أسطورة أهلاوية من الإنجازات والنجاحات.. أرقامه وبطولاته مع...محافظ أسيوط يزور كنيسة رئيس الملائكة لتقديم التهاني للأقباط بعيد...ما حكم الحج عن الغير وما هي شروطه؟ الإفتاء توضحبرشلونة يفتح الباب أمام رحيل 3 لاعبينالرئيس النمساوي يهنئ أقباط مصر وجميع الأرثوذكس الشرقيين بعيد القيامة...
أخبار مصر

قدم ساعتك الآن.. بدء تطبيق التوقيت الصيفي

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

بدأ منذ قليل تطبيق التوقيت الصيفي، وذلك بالتزامن مع انتهاء فصل الشتاء وبدء فصل الصيف، وذلك بتقديم الساعة 60 دقيقة، بناءً على قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

بدء تطبيق التوقيت الصيفي

ويُطبق التوقيت الصيفي في مصر بداية من اليوم الجمعة الأخيرة في شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي، حيث يأتي ذلك وفقًا إلى نص القانون رقم 24 لسنة 2023.

وتقدم النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن جدوى تطبيق نظام التوقيت الصيفي.

وقال أبو العلا، في طلب الإحاطة، إنه في شهر أبريل عام 2023، تقدمت الحكومة بمشروع قانون إلى مجلس النواب، بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، بهدف توفير الطاقة، وذلك بعدما كانت الحكومة في عام 2016 تطالب بإلغاء ذلك النظام، وهو ما تحقق بالفعل.

تطبيق التوقيت الصيفي

أخبار مصر