الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سلمى أبو ضيف تحاول الانتحار في مسلسل إلا الطلاقزيادة الوزن تضاعف الإصابة بالسكر 30 مرةمليحة شخصية حقيقية ومن الممكن تقديم جزء ثاني.. أبرز تصريحات...عاجل| حزب الله يعلن استهداف جنود الاحتلال غرب ثكنة برانيت...عمره 106 أعوام، رجل معمر يدخل موسوعة جينيس للمرة الثانية...حنان مطاوع تستكمل تصوير مسلسلها هابي هالوينوزيرة خارجية سلوفينيا: على إسرائيل السماح بفتح طرق إنسانية لإيصال...معتصمون بـ المصري الديمقراطي يتقدمون بشكوى رسمية لمجلس أمناء الحزب...زيادة جديدة في بعض أصناف زيوت سيارات مصر للبترول| قائمة...تصادم 3 سيارات أعلى الطريق الدائريالغموض يحيط بموقف رياض محرز من الانضمام للمنتخب الجزائريكيفية حجز شقق وزارة الأوقاف 2024 وأبرز الشروط المطلوبة
قانون و محاكم

حملته سفاحا، تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت ابنها في الوراق

محكمة الجيزة
محكمة الجيزة

أجلت محكمة جنايات الجيزة اليوم الأحد، محاكمة أم قاتلة ابنها حملته سفاحا، بمنطقة الوراق لجلسة 27 مايو.

محاكمة المتهمة بقتل ابنها بالوراق

وتضمن أمر الإحالة، أنه في يوم ٢٤ / ٢ / ٢٠٢٣، بدائرة قسم شرطة إمبابة بمحافظة الجيرة، قتلت المتهمة الطفل المجني عليه - نجلها حديث الولادة - عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتت النية وعقدت العزم على قتله منذ بداية حملها سفاحا.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمة أعدت لذلك العرض مخططًا إجراميًا بأن اخفت أمر حملها حتى جاءها المخاض، وما إن وضعت حملها بمرحاض مسكنها، حتى انفلت مخططها المعد سلفًا للتخلص من المجني عليه على النحو المبين.

 

عقوبة القتل

ونصت المادة 234 من قانون العقوبات على: من قتل نفسا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت أن المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

 

محكمة جنايات الجيزة اليوم الجيزة الوراق الجنايات محكمة الجنايات

قانون و محاكم