الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
منيرة المهدية.. اكتشفها محمد عبد الوهاب عام 1948.. أول امرأة...سائق أوبر المتهم بالتعدي على فتاة التجمع بالتحقيقات: مخطفتهاش ومكنش...تنظيم ندوة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية لممثلي مراكز الشباببمشاركة السيسي.. قادة وضيوف القمة العربية بالبحرين يلتقطون الصور التذكاريةالأحد المقبل.. قضايا الدولة تضع حجر الأساس للمقر الجديد بالإسماعيليةبالورود.. استقبال حافل لـ الزعماء العرب قبيل انطلاق القمة العربية...على هامش قمة المنامة أبو الغيط و السكرتير العام...وزارة الشباب ومعهد التخطيط يختتمان برنامجين تدريبيينشاهد، ترحيب كبير من ملك البحرين للرئيس السيسي بمقر القمة...في ذكراه.. 5 مرات ينفى فيها اثناسيوس الرسولي عن كرسيه...انتظار مبارك: قرب عيد الأضحى 2024 وتفاعل المسلمينالاحتفال بالإبداع والابتكار: جوائز هواوي XMAGE 2024 تُقدم أربع فئات...
أخبار مصر

دعم مادي للمتعثرين.. التضامن: أكثر من 91 ألف طالب مستفيد من برامج التمكين الاقتصادي بالجامعات

وحدات التضامن بالجامعات
وحدات التضامن بالجامعات

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، حجم الأنشطة التوعوية التي قامت بها وحدات التضامن الاجتماعي، والتي نفذت داخل الجامعات المصرية خلال الفترة من يونيه 2021، حتي إبريل الجاري.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي، في تقرير لها، إن وحدات التضامن أطلقت العديد من الأنشطة على مستوى كافة الوحدات؛ لرفع الوعي المجتمعي في العديد من القضايا المختلفة منها حملات العنف ضد المرأة والأمية الفكرية والمواطنة والانتماء ومخاطر الهجرة غير الشرعية، وانطلقت في نوفمبر الماضي مبادرة تحت عنوان «عقلك فين» للتوعية والتصدي للشائعات بأنواعها المختلفة بين الشباب.

وأوضح التقرير، أن وحدات التضامن، كرست ضمن خطة الأنشطة الخاصة بها برامج تمكين اقتصادي للطلاب شملت 1380 نشاطا لإجمالي 91721 مستفيدا، تضمنت عددًا من المحاور من أهمها دعم الطلاب المتعثرين ماديًا، والدعم الإيجابي ورفع الروح المعنوية للطلاب المتفوقين دراسيًا من خلال منح الفائقين، والاهتمام بتكوين طالب منتج مؤهل لسوق العمل، هذا بالإضافة لملف الطلاب ذوي الإعاقة ورصد كافة احتياجاتهم من برامج توعوية وتدريبية لازمة وأجهزة تعويضية وغيرها.

هذا وقد أطلقت وزيرة التضامن الاجتماعي مبادرة الطالب المنتج لتعزيز الاستثمار في البشر ومحاربة الفقر وأعلنت عن 5.000 جنيه منحة لمن يجتازوا اختبارات التدريب بداية من شهر أغسطس حتى نهاية سبتمبر، حيث شاركت واحد وثلاثين وحدة بإجمالي عدد أنشطة 241 نشاطا وإجمالي عدد مستفيدين 34060 مستفيدًا.

كما أشار التقرير، إلى تنظيم وحدات التضامن الاجتماعي بجامعات الفيوم، بنى سويف، الإسكندرية، قناة السويس،عين شمس، جنوب الوادي بقنا، الوادي الجديد، المنوفية، حلوان، أسيوط، القاهرة، العريش، الروسية،.. وغيرها، معارض شاملة بأسعار رمزية للمنتجات المختلفة، كما شاركت الوحدات طلابها ومتطوعيها في معارض وحدات التضامن الاجتماعي والأسر المنتجة كعارضين بمنتجات صنعت بأيديهم تشجيعًا على دعم الطالب المنتج والحرف اليدوية وتعريف الطلاب على كيفية تنفيذ مشروعات صغيرة ناجحة وشارك الطلاب المنتجون كعارضين لأنواع مختلفة من المنتجات والحرف والأكسسورات، الكروشية، المنتجات الغذائية.

وأطلقت وحدات التضامن الاجتماعي، العديد من المبادرات للمتطوعين، شملت 26272 مستفيدًا، منها مبادرة سيب بصمتك ومبادرة مع بعض ومبادرة أنا المسئول، كما أطلقت معظم الوحدات مبادرات وحملات لنشر التوعية بكيفية التعامل مع ذوي الإعاقة.

ومؤخرا نفذت بعض الوحدات حملات تشجيرية تحت مسمى «جملها بالأ خضر» التي نفذتها وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الفيوم كمساهمة للمشاركة الفعالة للشباب في التغيير الإيجابى للبيئة ومبادرة عقلك فين التي هدفت لنشر الوعي بخطورة الشائعات وأثارها المختلفة على المجتمع ورفع الوعي بطرق التصدي لها ومجابهتها، حيث وصل عدد المتطوعين بوحدات التضامن الاجتماعي ما يزيد على 61 ألف متطوع.

التضامن وزارة التضامن الاجتماعي الجامعات وحدات التضامن الاجتماعي الوعي المجتمعي الاسر المنتجة تمكين اقتصادي سوق العمل

أخبار مصر