الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
أخبار مصر

وزير الصحة: يوجد 69 مليون مواطن تحت مظلة التأمين الصحي

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن مناقشات مشروع قانون إدارة المنشآت الصحية تمت في البرلمان بشكل ديمقراطي، موضحا أن اختلاف وجهات النظر أمر منطقي.

ونوه خلال لقائه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، بأن المريض المصري الفقير لن يتحمل أي أعباء سواء من مقدم الخدمة؛ قطاع خاص أو حكومي؛ لأن هناك التزاما دستوريا.

وأشار إلى أنه يوجد 69 مليون مواطن مصري تحت مظلة التأمين الصحي التي طُبقت منذ الستينيات وهناك عدد كبير من غير القادرين يتم علاجهم على نفقة الدولة، وبالتالي دخول القطاع الخاص لا يؤثر على غير القادرين للحصول على الخدمة الصحية وتتحملها نفقة الدولة.

ولفت وزير الصحة والسكان إلى أن منظومة التأمين الصحي متعاقدة مع 700 مستشفى من القطاع الخاص، مؤكدا أن المنظومة بُنيت في الأساس على المشاركة بين الدولة والقطاع الخاص.

وأشار إلى أن منظومة الصحة في مصر ضخمة، ومع الزيادة السكانية كان لا بد أن تكون هناك مساحة للقطاع الأهلي والخاص بأن يكون داعم لإدارة وتشغيل المنشآت الصحية.

 

مصر التأمين الصحي القطاع الخاص

أخبار مصر