الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
أخبار مصر

عاجل| أسعار مخفضة وجودة عالية.. تفاصيل استعدادات التموين لتلبية احتياجات المواطنين في عيد الأضحى

لحوم
لحوم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن خطتها لاستعدادات عيد الأضحى المبارك، والتي تتضمن ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة تتراوح من 30% إلى 40% عن مثيلاتها في السوق المحلية.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تستهدف ضخ اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تتراوح من 30 إلى 40٪ عن مثيلاتها في السوق المحلية، ضمن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن “التموين” تستهدف طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة عبر الشركة المصرية السودانية، وذلك لتوزيعها على 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة خلال عيد الأضحى المبارك.

من جانبه، قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم تنويع المناشئ التي يتم استيراد اللحوم منها وهي السودان وجيبوتي واوروجواي والهند إضافة إلي البلدية.

وأوضح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن تلك اللحوم تأتي رؤوس ماشية حية، ويتم ذبحها في محجري توشكي وسفاجا.

وقال العميد محمود السعدني العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن كميات اللحوم متوفرة وآمنة تمامًا، يوجد حاليا في محجر توشكي 8 آلاف رأس ماشية، ويتم استعاضتهم بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

جولة تفقدية

وأضاف خلال جولة تفقدية على مجزر البساتين بمشاركة المركز الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن هناك 5 آلاف رأس ماشية من جيبوتي متواجدة حاليا في محجر سفاجا، وخلال الأيام القادمة سيتم استلام 5 آلاف أخري، بإجمالي 10 آلاف رأس ماشية.

وأضاف السعدنى أنه تم التعاقد على 1000 طن لحوم هندي، تم استلام منهم 385 طن، وجاري استلام الكميات الأخرى تباعًا.

وأوضح السعدني أن هناك لجان من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية متواجدة في السودان وجيبوتي للكشف على الماشية في بلد المنشأ قبل شحنها الي مصر، ثم يتم الكشف مرة ثانية عليها عند وصولها، والكشف البيطري الثالث بعد عملية الذبح للتاكد من سلامة اللحوم وخلوها من أي أمراض.

وقال السعدني إنه يتم طرح اللحوم والدواجن بأسعار أقل من السوق المحلية بما يتراوح من 30 إلي 40٪، حيث يتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيه، بينما اللحوم السوداني 285 جنيه، وضأن مجمد أوروجواي 335 جنيه، والضأن البلدي 360 جنيه.

وأضاف السعدني أن سعر كيلو اللحوم الهندي المبردة 220 جنيها، بينما يتم طرح كيلو الدواجن المحلي والمستوردة بسعر 100 جنيها، والصدور بسعر 57 جنيها للطبق زنة 450 جراما، والأوراك 90 جنيها للطبق زنة 900 جرام، كما انه سيتم طرح الخراف الحية بسعر 180 الي 190 جنيها للكيلو القائم.

وأوضح السعدني أنه سيتم طرح اللحوم والدواجن والخراف في 1350 منفذ تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية إضافة إلي انه مستهدف إقامة 26 شادر على مستوي الجمهورية.

وقال السعدني إنه يتم يوميا ضخ ما يقرب من 35 إلى 40 طن لحوم يوميا وتصل إلي 130 و140 طنا قبل عيد الأضحي، بما يقرب من 600 و700 طن رأس ماشية.

وزاره التموين

أخبار مصر