الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سامسونج تعاني من إضراب الموظفين.. تنظيم احتجاجات ضخمة غدا لمطالبة...حزب الله يعلن مقتل 3 من عناصره في غارات...تقارير.. كهربا يبلغ إدارة الأهلي برغبته في الرحيل نهاية الموسمفخر الدين بن يوسف بقود هجوم المصري أمام المقاولونالحوثي»: هدف الهجوم الإسرائيلي على الحديدة استعراضيبعد نجاح حفلاته داخل مصر وخارجها.. مروان موسى يستعد لطرح...السيطرة على حريق سيارة ملاكي في شبرا الخيمةتشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة الداخلية .. ناصر منسي يقود الهجوم
أخبار مصر

الأرصاد تكشف حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم.. وتحذر المواطنين (فيديو)

الطقس
الطقس

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، قائلًا: طقس اليوم مُشابه لنظيره أمس، حيث سجلت الحرارة 34 درجة مئوية.

وأشار القياتي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، إلى تكون السحب الخفيفة على مناطق متفرقة من شمال الجمهورية، مثل السواحل الشمالية والوجه البحري والدلتا والقاهرة الكبرى خلال فترات النهار، علاوة على نشاط بعض نسمات الرياح الخفيفة التي لها دور كبير في تحسن الأجواء.

وأوضح عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرة تسجل بين 35 إلى 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار، مع استمرار طقس شديد الحرارة خلال فترات الظهيرة على أغلب مناطق الجمهورية، أما الطقس ليلا سيكون مائل للحراروة بسب ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد من الشعور بارتفاع الحرارة عن المعدلات المقاسة بمعدل يصل إلى 3 درجات مئوية.

نسب الرطوبة تختلف من محافظة لأخرى حسب مدى قربها من سطح البحر

وتابع: نسب الرطوبة تختلف من محافظة لآخرى حسب مدى قربها من سطح البحر المتوسط، فضلًا عن سيطرة منخفض الهند الموسمي الذي يعتبر المصدر الرئيسي لجلب الرطوبة والحرارة لمصر، حيث تعتبر السواحل الشمالية الأعلى في نسب الرطوبة، وتصل إلى 90% ليلا، بينما تقل نسب الرطوبة بالاتجاه للمحافظات الداخلية، وتكون أقل نسب رطوبة على محافظات جنوب الصعيد.

وتوقع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عودة تدريجية لارتفاع درجات الحرارة بدءً من منتصف هذا الأسبوع مرة أخرى على كل مناطق الجمهورية، وستكون ذروة هذا الارتفاع في نهاية الأسبوع الجاري، حيث ستصل الحرارة إلى 40 درجة مئوية في الظل.

اتباع تعليمات المسؤولين عن الشواطئ في حالة رفع الرايات التحذيرية

وحذر عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المصيفين على الشؤاطى الغربية للبحر المتوسط أي شواطئ مطروح والإسكندرية، وبعض شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس بتوخي الحذر التام، واتباع تعليمات المسؤولين عن الشواطئ في حالة رفع الرايات التحذيرية من هذا الأمر.

الأرصاد حالة الطقس الجوية

أخبار مصر