الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مواجهة إنسانية وفنية بين أحمد ماهر وابنه في ”واحد من...السيطرة على حريق سطح منزل وحوش بقرية فاو بحري في...سوسن بدر تهنئ ريم سامي بمناسبة زفافهاهجمات رقمية على صمت المشاهير» حيال غزةأسعار الدينار الكويتى اليوم.. بـ152.50 جنيه في البنك المركزيمصدر أمني يكشف حقيقة ضبط أسلحة ثقيلة داخل سيارة إسعاف...إعلام إسرائيلى: جانتس سيعلن الليلة شروطه ومطالبه لنتنياهو من أجل...متحدث فتح: نتنياهو لا يريد وجود حل للأزمة الحالية (فيديو)
سياسة

قيمة 5.5 مليون دولار.. مجلس الوزراء يوافق على تعديل اتفاقية مبادرة تغير المناخ بين مصر وأمريكا

مدبولي
مدبولي

وافق مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، خلال اجتماعه على مشروع قرار رئيس الجمهورية فيما يتعلق بالتعديل الأول لاتفاقية منحة المساعدة بشأن مبادرة تغير المناخ، بين مصر وأمريكا.

 

لاتفاقية منحة المساعدة بشأن مبادرة تغير المناخ

 

ويتضمن التعديل إضافة مبلغ 5.5 مليون دولار ليصبح إجمالي مساهمة الجانب الأمريكي 20.500 مليون دولار، لتعزيز قدرة الحكومة على التخفيف من الآثار الاقتصادية والبيئية والاجتماعية لتغير المناخ.

 

لحفاظ على النُظم البيئية ومعالجة فقدان التنوع البيولوجي

 

وتهدف المنحة الحفاظ على النُظم البيئية ومعالجة فقدان التنوع البيولوجي والحفاظ على النظام البيئي الطبيعي للبحر الأحمر، للتخفيف من تغير المناخ والتكيف معه، وتطوير البنية التحتية لتمويل المناخ بآليات مبتكرة، إلى جانب دعم الحكومة لتنويع عروض السياحة وتعزيز مبادرات التنمية المجتمعية مُتضمنة السياحة في منطقة جنوب البحر الأحمر، وإدارة وتسويق جنوب البحر الأحمر كوِجهة مُستدامة للتنمية المحلية تتفق مع معايير الوجهة الدولية، وتوفير التدريب لتمكين استخدام التكنولوجيا الخضراء.

وتهدُف المنحة إلى دعم الحكومة وتعزيز أنظمتها لخفض الانبعاثات لمواجهة آثار تغير المناخ، بجانب التركيز على جهود الحد من مخاطر الكوارث عبر أنظمة الإنذار المبكر والمراقبة.

مدبولي تغير المناخ منح المساعدة

سياسة