الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان : بعض الوزراء يمثلون عبئا على الدولة ويجب...القانون يجيز بدء إجراءات التخليص الجمركى قبل وصول البضائع.. اعرف...القانون يلزم المنشأة إخطار التأمينات فور تعرض عامل لإصابة أثناء...276 قتيلاً.. حصيلة قتلى أعمال العنف بجنوب أفريقيابعد إقراره نهائيا.. تعرف على حالات فصل الموظفين في القانون...رئيس الأساقفة عن ثورة ٢٣ يوليو: ستظل حاضرة في وجدان...تامر قبودان: يطالب بتشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة:يوجد تجاوزات فى...تامر قبودان يهاجم وزير البترول : شركات الغاز «حرامية بيضربوا...”تامر قبودان”: مصر تستهدف دعم صناعة المستلزمات الطبية لفتح آفاق...بث مباشر موسم اللحمة.. أسعار شوايات الفحم والسكاكين في منطقة...يوسف الشريف يوجه رسالة إلى ياسمين عبد العزيز بعد تعرضها...أوقاف سوهاج تخصص 6855 مسجدا لأداء صلاة عيد الأضحى
محافظات

الحرير الطبيعي راجع..مشروع فريد من نوعه لتربية القز بالوادي الجديد..شاهد

تربية القز
تربية القز

يعتبر الحرير الطبيعي وإنتاجه من أصعب المشروعات التي تتم نظرا لأنه يحتاج مراحل عديدة ويتطلب زراعة أشجار التوت الندي الخاصة به والتي تعد أفضل غذاء للدودة التي تنتج الحرير.
يقول المهندس محمد عبد ربه، صاحب فكرة مشروع تربية ديدان القز لإنتاج الحرير بـ الوادي الجديد، إن مشروع تربية دودة القز لانتاج الحرير يعتبر مشروعا فريدا من نوعه على مستوى محافظات الجمهورية.
وأوضح أنه فكر في عمل المشروع ، بعد عمل دراسات بحثية وعن كل ما يخص دودة القز، حيث استقر علي تنفيذ المشروع من خلال تنفيذ عدة نقاط من أهمها : عمل malty span لتحصين وانتاج التوت الهندي والذي يستخدم في الاعمار الاولي لتربية ديدان الحرير والذي يعمل علي زيادة ورفع القيمة الغذائية طوال الفترة الانتاجية.
اقرا ايضا:أول مشروع لتربية دودة القز وإنتاج الحرير على مستوى الشرق الأوسط في الوادي الجديد.. صور وفيديو
واضاف انه تم انشاء مشتل مخصص لإنتاج شتلات التوت الهندي لخدمة المشروع والتي يندر وجوده بمحافظة الوادي الجديد وباقي محافظات الجمهورية.
واوضح انه فكر في إنشاء عنبر بطريقة غير تقليدية بخامات طبيعية لم يسبق انشاؤه من قبل وذلك لتوفير الرطوبة والحرارة المناسبة لدودة القز.
وتابع أنه قام بإنشاء منحل لدعم المشروع حتى يصبح مشروع متكامل ومتداخل لتربية الحشرات النافعه كالنحل وغيره من الحشرات والذي لم يسبق إنشاؤه في الشرق الاوسط.
واكد ان هذا المشروع بجانب انتاج الحرير، إلا أنه يعتبر مركز لتقديم الخدمات اللوجستيه لراغبي تربية ديدان الحرير والنحل ونشر ثقافة تربية دودة القز وحشرات النحل حتي يصبح المشروع مشروعا قوميا.

مشروع لتربية دودة القز تربية القز بيطري الوادي الجديد المهندس محمد عبد ربه الحرير الطبيعي

محافظات