الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
وداعا” الفنان محمود ياسين ”فتي الشاشة الأول ”فرنسا تكشف عن مكان اختفاء ثروة القذافي.. تفاصيلالحظر الجزئى يقترب.. الكويت تسجل 548 إصابة جديدة بفيروس كورونا...قفزة جديدة .. سلطنة عمان تسجل أكثر من 1700 إصابة...انتقاد لاذع من حزب العمال البريطاني لـ جونسون بسبب أزمة...لبنان.. إجراءات جديدة للحد من تفشي كورونا بعد زيادة الإصاباتهشة جدا.. البابا فرنسيس يعلق على إعلان الهدنة بين أرمينيا...مجلة شهيرة تكشف جريمة أردوغان الكبرى بحق مصرداود أوغلو: أردوغان أكبر مصيبة حلت على تركيارقم قياسي جديد لإصابات كورونا اليومية في الأردنالدفاع الأرمينية: تركيا توجه قصف الدرونات الأذربيجانية لـ «قره باغ»الأردن تسجل 928 إصابة جديدة و10 وفيات بـ كورونا خلال...
محافظات

الحرير الطبيعي راجع..مشروع فريد من نوعه لتربية القز بالوادي الجديد..شاهد

تربية القز
تربية القز

يعتبر الحرير الطبيعي وإنتاجه من أصعب المشروعات التي تتم نظرا لأنه يحتاج مراحل عديدة ويتطلب زراعة أشجار التوت الندي الخاصة به والتي تعد أفضل غذاء للدودة التي تنتج الحرير.
يقول المهندس محمد عبد ربه، صاحب فكرة مشروع تربية ديدان القز لإنتاج الحرير بـ الوادي الجديد، إن مشروع تربية دودة القز لانتاج الحرير يعتبر مشروعا فريدا من نوعه على مستوى محافظات الجمهورية.
وأوضح أنه فكر في عمل المشروع ، بعد عمل دراسات بحثية وعن كل ما يخص دودة القز، حيث استقر علي تنفيذ المشروع من خلال تنفيذ عدة نقاط من أهمها : عمل malty span لتحصين وانتاج التوت الهندي والذي يستخدم في الاعمار الاولي لتربية ديدان الحرير والذي يعمل علي زيادة ورفع القيمة الغذائية طوال الفترة الانتاجية.
اقرا ايضا:أول مشروع لتربية دودة القز وإنتاج الحرير على مستوى الشرق الأوسط في الوادي الجديد.. صور وفيديو
واضاف انه تم انشاء مشتل مخصص لإنتاج شتلات التوت الهندي لخدمة المشروع والتي يندر وجوده بمحافظة الوادي الجديد وباقي محافظات الجمهورية.
واوضح انه فكر في إنشاء عنبر بطريقة غير تقليدية بخامات طبيعية لم يسبق انشاؤه من قبل وذلك لتوفير الرطوبة والحرارة المناسبة لدودة القز.
وتابع أنه قام بإنشاء منحل لدعم المشروع حتى يصبح مشروع متكامل ومتداخل لتربية الحشرات النافعه كالنحل وغيره من الحشرات والذي لم يسبق إنشاؤه في الشرق الاوسط.
واكد ان هذا المشروع بجانب انتاج الحرير، إلا أنه يعتبر مركز لتقديم الخدمات اللوجستيه لراغبي تربية ديدان الحرير والنحل ونشر ثقافة تربية دودة القز وحشرات النحل حتي يصبح المشروع مشروعا قوميا.

مشروع لتربية دودة القز تربية القز بيطري الوادي الجديد المهندس محمد عبد ربه الحرير الطبيعي

محافظات